الخميس 25 أبريل 2024 12:17 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

مرسيدس تعلن برنامجا لإعادة شراء أسهم بقيمة 2ر3 مليار دولار

GoudCar جوود كار

د.ب.أ)

وقالت شركة السيارات الفارهة الألمانية إن برنامج إعادة شراء الأسهم الجديد سيبدأ فورا بعد انتهاء البرنامج الحالي البالغة قيمته 4 مليارات يورو. وكان البرنامج الحالي هو الأول منذ 15 عاما وتم الكشف عنه في العام الماضي.

وصرفت الشركات المزيد من الأموال للمساهمين خلال الشهور الأخيرة بعد الاستفادة من الزيادة الكبيرة في الطلب على سياراتها بعد سنوات من الاضطراب نتيجة مشكلات سلاسل الإمداد. وبلغت القيمة الإجمالية لبرامج إعادة شراء الأسهم والتوزيعات النقدية لشركات سيارات جنرال موتورز وفورد وستيلانتس حوالي 7ر22 مليار يورو. كما اقترحت إدارة شركة رينو الفرنسية صرف اكبر توزيعات نقدية لمساهميها منذ 5 سنوات.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي أعلنت مرسيدس تحقيق تدفقات نقدية حرة أفضل من التوقعات، مما أدى إلى زيادة التوقعات بشأن تمديد برنامج إعادة شراء الأسهم.

ومثل شركات السيارات الكبرى الأخرى، استفادت مرسيدس من زيادة الطلب على السيارات مما عوض تاثيرات بعض التطورات الاقتصادية غير المواتية على صناعة السيارات. ومن المتوقع عودة مبيعات السيارات إلى معدلاتها الطبيعية خلال العام الحالي، مع ارتفاع نفقات المعيشة وأسعار الفائدة مما يقلص الإنفاق الاستهلاكي. كما تعاني شركات السيارات من تراجع الحماس للسيارات الكهربائية في أوروبا وضغوط شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا التي خفضت أسعار سياراتها عدة مرات في العام الماضي.

ومن المقرر أن تعلن مرسيدس نتائج أعمالها في العام الماضي غدا.

SsangYongEgypt

أخبار عالمية