الخميس 25 أبريل 2024 01:57 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

إيطاليا تتواصل مع ”بي.واي.دي” الصينية للسيارات لإقامة مصنع على أراضيها

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

قال ميشيل شو المدير الإداري لشركة "بي.واي.دي" أوروبا التابعة لشركة "بي.واي.دي" الصينية العملاقة للسيارات إن الحكومة الإيطالية تتواصل مع الشركة في إطار جهود الحكومة لاستقطاب شركة سيارات جديدة للبلاد إلى جانب ستيلانتس التي تنتج سيارات فيات الإيطالية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن شو القول: "تلقينا بعض الاتصالات لمناقشة الأمر"، مضيفا إن إقامة الشركة لمصنع ثان في أوروبا يتوقف على مبيعاتها "ونحن نحقق تقدما جيدا للغاية".

يأتي ذلك في حين تخطط حكومة رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني لجذب شركة سيارات كبرى جديدة إلى إيطاليا بعد تلميح ستيلانتس إلى احتمال نقل بعض إنتاجها من إيطاليا إلى دول أخرى أقل تكلفة.

وتعاني شركات صناعة السيارات لضغط متزايد لزيادة فاعليتها في مرحلة التحول إلى السيارات الكهربائية التي مازالت أعلى سعرا من السيارات التقليدية.

وفي ديسمبر الماضي، أكدت بي.واي.دي التي أصبحت أكبر منتج سيارات كهربائية في العالم على حساب منافستها الأمريكية تسلا اعتزامها إقامة مصنع سيارات في المجر لزيادة مبيعاتها في أوروبا. وقال شو إن الشركة تركز حاليا على مشروعها في المجر، وأن الوقت مبكر للغاية لتحديد موعد اتخاذ قرارها بشأن إمكانية إقامة مصنع ثان في أوروبا.

من ناحيته قال وزير الصناعة الإيطالي أدولفو أرسو اليوم على هامش أحد الفعاليات في مدينة تورنتو الإيطالية إنه يأمل في أن تصبح إيطاليا، مثل دول أوروبية أخرى، بها العديد من الشركات التي تصنع السيارات على أرضها، لتعزيز سلسلة الإمداد الإيطالية في صناعة السيارات.

SsangYongEgypt

أخبار عالمية