السبت 27 أبريل 2024 01:30 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

بي إم دبليو تكشف عن سيارة دفع رباعي كهربائية لمنافسة تسلا ومرسيدس بنز

GoudCar جوود كار

كشفت شركة بي إم دبليو BMW النقاب عن سيارة نموذجية تعرض أسساً كهربائية جديدة تقول الشركة إنها ستعزز الربحية وتسرق مشتري السيارات الكهربائية من شركتي تسلا ومرسيدس بنز.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة BMW، أوليفر زيبسي، في بيان صحفي: "إنها تعيد تعريف علامة BMW التجارية".

تأتي سيارة الأنشطة الرياضية الكهربائية "BMW Vision Neue Klasse X" بتصميمات داخلية تستخدم إلى حد كبير مواد نباتية، بالإضافة إلى أصوات قيادة مخصصة وتقنية قيادة جديدة مثيرة للإعجاب. ويأتي ذلك بعد الكشف العام الماضي عن سيارة BMW Vision Neue Klasse النموذجية، وهو عرض تم تطويره للتنافس مع سيارة السيدان الكهربائية CLA القادمة من مرسيدس-بنز وسيارة السيدان الكهربائية المجددة Model 3 من تسلا، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ"، واطلعت عليه "العربية Business".

ويهدف هذا المفهوم الأكبر إلى عرض تطور سيارات الدفع الرباعي من طراز X من BMW وسيتنافس ضد سيارات Mercedes EQA وEQB وTesla Model Y الكهربائية، من بين سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة الأخرى.

الآن مع "الأدمغة الفائقة"

تطلق BMW على مفهومها الجديد اسم "مركبة الأنشطة الرياضية"، على الرغم من أن معظم المستهلكين سيعتبرونها ببساطة سيارة دفع رباعي بسبب خلوصها الأرضي الكبير، وارتفاعها المرتفع، ومقصورتها الداخلية الواسعة، وقاعدة عجلاتها الطويلة، وبروزاتها القصيرة، ومناطق النوافذ الكبيرة، والسقف الزجاجي البانورامي.

بفضل المصابيح الأمامية LED المحاذاة عمودياً والشبكة ذات الإضاءة الخلفية مقابل الخطوط، تحتفظ Vision Neue Klasse X بعناصر جمالية العلامة التجارية BMW ولكنها تقوم بتحديثها لتضفي طابعاً متجانساً أكثر. سيلاحظ محبو العلامة التجارية أن عنصر التصميم المميز "Hofmeister kink" في الأرباع الثلاثة الخلفية من السيارة قد تم إبرازه الآن من خلال طباعة عاكسة، بدلاً من تعريفه بتفاصيل الكروم.

ستوفر Vision Neue Klasse X تحكماً جديداً في القيادة والهيكل استناداً إلى مجموعة برامج تم تطويرها من قبل BMW لضمان قيادة أكثر سلاسة مما توفره السيارات الكهربائية الموجودة الأخرى. تطلق الشركة على التكنولوجيا الجديدة اسم "الأدمغة الفائقة" - وهي أجهزة كمبيوتر عالية الأداء تعمل معاً بدلاً من وحدات المعالجة المنفصلة سابقاً.

سوق مليء بالتحديات

وتصل Vision Neue Klasse X في الوقت الذي تتفوق فيه شركات صناعة السيارات في الصين على العلامات التجارية الأوروبية بتكاليف أقل وتقنيات متقدمة، تماماً كما يتباطأ نمو الطلب على المركبات الكهربائية على مستوى العالم. BYD هي العلامة التجارية الأولى في الصين، والتي من المتوقع أن تعتمد بنسبة 90% على السيارات الكهربائية بحلول عام 2030. وفي ديسمبر، أعلنت BYD أنها ستبني أول مصنع أوروبي لها في سيجيد، المجر، مما يشكل منافسة سريعة وهائلة لشركات صناعة السيارات القارية مثل "فولكس فاغن"، و"بي إم دبليو"، و"مرسيدس".

وفي الوقت نفسه، قام مؤسس شركة تسلا، إيلون ماسك، بخفض الأسعار بشكل متكرر لجذب مشتري سيارات مرسيدس وBMW الباحثين عن سيارات كهربائية مثيرة، على الرغم من أن شركة Tesla قامت مؤخراً برفع سعر طراز Y في الصين والولايات المتحدة.

وفي عام 2023، سلمت تسلا أكثر من 1.8 مليون سيارة كهربائية، وهو ما يتجاوز إجمالي سيارات "فولكس فاغن"، و"بي إم دبليو"، و"مرسيدس بنز"، و"بورشه" الكهربائية.

ستبدأ النسخة القانونية للطرق من سيارة BMW Vision Neue Klasse X في الإنتاج العام المقبل في مصنعها في ديبريسين بالمجر.

SsangYongEgypt

أخبار عالمية