الإثنين 30 يناير 2023 04:35 صـ

جوود كار | Goud Car

عروض وأسعار

أسعار ومواصفات السيارات الـ 7 راكب في مصر

السيارات الـ 7 راكب
السيارات الـ 7 راكب

السيارات الـ7 راكب واحدة من أهم السيارات التي تشهد إقبالاً كبيراً من العائلات لإتساع مساحتها وقدرتها الإستيعابية خاصة فى التنقل والرحلات.

لذلك تحرص الكثير من الشركات على تصميم السيارات العائلية على رأسهم الشركات الصينية والكورية والفرنسية واليابانية والماليزية، وطرحه فى أسواق العالم لكسب فئة جديدة من العملاء بجانب تنوع التصاميم.

ويستعرض التقرير التالي أهم السيارات العائلية التي تستوعب 7 ركاب توفرت فى السوق المصرى:-

سيتروين C4 الـMPV 

تميزت سيارة سيتروين العائلية بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة مثل نظام التوازن الإلكتروني ESC، ووسائد هوائية أمامية، وجانبية للسائق، والراكب الأمامي ووسائد هوائية ستائرية، كما تحتوي السيارة على العديد من وسائل الرفاهية مثل فرش داخلي من الجلد، ومقود متعدد الإستخدامات، ومخارج كهرباء وتكييف ثنائي التبريد Dual Zone Air Conditioning.

سعر السيارة العائلية

تبدأ أسعار سيارات C4 الجديدة من من 399.900 جنيه للفئة ”Grand” ، و414.900 جنيه للفئة ”Grand ”Plus الثانية، فيما يبلغ سعر الفئة ”Grand ”Chic كاملة التجهيز 419.900 جنيه.

تعتمد C4 الجديدة على سواعد محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج قوة 155 حصان وسرعته القصوى 203 كم/س، وينقل حركته للمحاور الأمامية ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

ويبلغ متوسط استهلاكها من الوقود نحو 6.7 لترًا لتقطع 100 كم، ويمكنها التسارع من الثبات إلى 100 كم في الساعة خلال 9.7 ثانية.

كيا سورنتو

تتوفر سيارة كيا بالعديد من المميزات الأمان وتحذير مغادرة حارة السير ، مساعدة حارة السير وتنبيه حركة المرور الخلفية ، التحكم في السرعة التكيفي بجانب حساسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية كما زودت بنظام كاميرا الرؤية المحيطة ، مراقبة النقطة العمياء ، تحذير الإصطدام الأمامي ، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، مراقبة نعاس السائق ، كاميرا الرؤية الخلفية.

طرحت شركة كيا الكورية سيارتها سورينتو سباعية المقاعد موديل 2020 بثلاث فئات من التجهيزات.

الفئة F/O A/T الأولى مزودة بمحرك 2.4 لتر والفئة الثانية محركها سعة 3.5 لتر وكلا الفئتين تعمل بنظام الجر الأمامي.

أما الفئة A/T TL 4WD الأعلى من سورينتو فتعمل بنظام الجر الكلي الرباعي و محركها سعة 3.5 لتر.

تتراوح أسعار سيارات كيا سورينتو ما بين 649 إلى 850 ألف جنيه.

جاك S7

ميزت وسائل الأمان سيارة جاك S7 حيث امتلكت نظام فرامل ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، نظام إيموبليزر ضد السرقة، وبرنامج، التوازن الإلكتروني ESP، بجانب نظام مراقبة الإطارات، مثبت سرعة، صوت تنبيهي فى حالة عدم غلق السيارة، النظام الذكى لركن السيارة.

كاميرا رؤية بزاوية 360 درجة، وسائد هوائية للسائق، وسائد هوائية للراكب الأمامى، حزام أمان خلفي، حساسات ركن أمامية وخلفية، تثبيت كرسي الأطفال Isofixويبدأ سعر سيارة جاك خماسية الأبواب سباعية المقاعد بـ 395.000 جنيه.

تستمد جاك S7 طاقتها من محرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر وينتج قوة 174 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وينقل حركته للمحاور ناقل أوتوماتيك من 6 سرعات.

سكودا كودياكوتتوفر طرازات سكودا كودياك فئة TSI AWD في السوق المحلية بمحرك سعة 2000 سي سي، بالإضافة إلى أنها مزودة بكافة المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة، والكماليات ومنها “الوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق “ABS”، وتوزيع اليكتروني للفرامل “EBD”، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP”.

تتراوح أسعار كودياك 7 راكب ما بين 590.000 إلى 860.000 جنيه للفئة كاملة التجهيز.تعتمد السيارة على سواعد محرك رباعي السلندرات بسعتين مختلفتين الأولى 1.4 لتر بقوة 150 حصان، والثانية 2.0 بقوة 180 حصان ويتوفر بالفئة الكاملة الرياضية، وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات و7 سرعات بالنسخة الرياضية.

إيجل 580

وفرت الشركة الصينية دونج فونج سيارة إيجل 580 بفئة واحدة، ومنحت العديد من وسائل الأمان والرفاهية بالمقصورة الداخلية، وزودت بأربعة وسائد هوائية أمامية وجانبية، وحساس ركن، وشاشة مقاس 10 بوصة، وشاشات بالمقاعد الخلفية للتحكم في التكييف.

تستمد السيارة الصينية قوتها من محرك سعة 1500 cc تربو يعمل وفقًا لمعايير الانبعاثات الأوروبية يورو 5 وبقوة 165 حصان وسرعة قصوى 240 كم/س، وناقل حركة CTV من 6 سرعات، وعجلة قيادة رياضية، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة.

ويصل سعر السيارة فى السوق المحلى 290.000 جنيه.

سوزوكي إرتيجاتمتلك سوزوكي إرتيجا باقة من تجهيزات الأمان وفي مقدمتها فرامل ABS لمنع انزلاق السيارة وفرامل EBD لتوزيع قوى الفرامل على العجلات ووسائد هوائية (SRS) للسائق والراكب الأمامي ودعامات ضد الصدمات، بالإضافة إلى الحساسات الخلفية ومستشعر خلفي.

تتوفر سوزوكي إرتيجا موديل 2019 التي تنتمي إلى فئة السيارات الـMPV سباعية المقاعد في السوق المحلي بفئة واحدة تعمل السيارة بمحرك سعة 1400 سي سي بقوة 95 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

ويصل سعر السيارة 260.000 جنيهتويوتا فورتشنرويصل سعر سيارة نسخة 2700 سي سي دفع رباعي يبلغ سعرها 825 ألف جنيه والسيارة 4000 سي سي الدفع الرباعي يبلغ سعرها 925 ألف جنيه. 

زودت  بأحدث أنظمة الأمان، وتتضمن نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS الذي يحول دون إنزلاق الإطارات أثناء استخدام الفرامل، ونظام التحكم بثبات السيارة VSC الذي يساعد على الحد من إنزلاق السيارة جانبياً عند المنعطفات أو أثناء المناورة في حالات الطوارئ على الطرق الزلقة، بالإضافة إلى نظام مساعد الفرامل Brake Assist في حالة صعود المنحدرات Hill – start Assistant Control ونظام التحكم في الجر Traction Control ”TRC” وذلك لمساعدتها على تحقيق ثبات وأداء تحكم إستثنائي.

وتشمل مزايا السلامة الأخرى لسيارة تويوتا فورتشنر الجديدة على وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS لحماية السائق والراكب الأمامي كليًا بالإضافة إلى وسادة هوائية لركبتي السائق عند حدوث إصطدام.

ميتسوبيشي إكسباندر

يصل سعر سيارات إكسباندر بـ315 ألف جنيه، بينما يبلغ سعر الفئة GLS الأعلى 335 ألف جنيه.

تستمد إكسباندر طاقتها من محرك MIVEC سعة 1.5 لتر بقوة 105 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك من 4 سرعات، وتبلغ سرعتها القصوى 170 كم في الساعة ومتوسط إستهلاك الوقود 5 لترات لكل 100 كم.

وتتميز ”Expander” الجديدة بباقة من وسائل الأمان التي تشمل الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة وفرامل ABS ونظام توزيع الكبح الإلكتروني EBD، بالإضافة إلى نظام ”Hill-Start Assist” المتوفر في الفئة الرياضية.

 بيجو 5008

ويصل سعر سيارات بيجو 5008 الفئة ActiveActive Pack يصل الى 559,990 ألف جنيه.

وتأتي بيجو 5008 بمحرك سعته 1600 سي سي، يعمل بقوة 165 حصان، وأقصى عزم للدوران 240 نيوتن/ متر، وناقل حركة أوتوماتيك سداسي السرعات.
 

بيجو 5008 اهم السيارات جاك S7 كيا سورنتو سعر سيارة العائلية انظمة الامان السيارات الـ 7 راكب سيارات 7 راكب

عروض وأسعار