الإثنين 17 يونيو 2024 04:15 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

بي إم دبليو وجاجوار وفولكس فاجن تستخدمن مكونات صينية محظورة!

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

كشف تقرير للكونجرس الأمريكي وجود ثغرات كبيرة في رقابة شركات السيارات الأمريكية على تشغيل العمالة بالسخرة في سلاسل إمداد هذه الشركات، بما في ذلك شركتين صدرتا سيارات أو مكونات سيارات إلى الولايات المتحدة خلال العام الحالي وتحتوي على مكونات مستوردة من شركة صينية محظور التعامل معها.

وبحسب التقرير، استوردت بي.إم.دبليو سيارات واستوردت جاجوار لاند روفر قطع غيار وصنعت فولكس فاجن سيارات تحتوي على مكونات صنعتها شركة سيشوان جينجويدا تكنولوجي جروب التي حظرت الولايات المتحدة التعامل معها بسبب استخدام عمال من أقلية الإيجور المسلمة في الصين في العمل القسري.

وقال رون ويدن رئيس لجنة الشؤون المالية في مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي القول إن "شركات صناعة السيارات تضع رأسها في الرمال ثم تقسم أنها لا تستطيع اكتشاف أي عمل قسري في سلاسل إمدادها... الرقابة الذاتية لدى شركات صناعة السيارات لا تؤدي دورها. أنا أدعو إدارة الجمارك وحرس الحدود باتخاذ عدد من الخطوات المحددة لتعزيز تطبيق القانون وملاحقة الشركات التي تغذي الاستخدام المخزي للعمل القسري في الصين".

اقرأ أيضاً

يذكر ان التقرير الأمريكي الصادر تحت عنوان "الاجتهاد غير الكافي: شركات السيارات المتواطئة مع العمل القسري للحزب الشيوعي الصيني" جاء نتيجة تحقيقات استمرت عامين قام بها مسؤولو لجنة الشؤون المالية في مجلس الشيوخ.

وبحسب قانون منع العمل القسري للإيجور الأمريكي فإن استيراد سلع تم إنتاجها في منشآت تطبق العمل القسري في إقليم شينيانج الصيني غير مشروع في الولايات المتحدة.

وفي كانون الثاني/يناير الماضي أعلنت فولكس فاجن أن إحدى شحنات سياراتها المصدرة للسوق المريكية احتوت على مكونات مستوردة من شركة خاضعة لحظر أمريكي.

وكشف مسؤولو لجنة الشؤون المالية في مجلس الشيوخ عن استيراد بي.إم.دبليو آلاف السيارات إلى الولايات المتحدة وهي تحتوي على مكونات محظورة وفقا لقانون منع العمل القسري للإيجور.

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيا

أخبار عالمية