الجمعة 31 مايو 2024 01:35 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

محافظة القاهرة تمنع إقامة سوق السيارات بمدينة نصر

سوق السيارات بمدينة نصر
سوق السيارات بمدينة نصر

ألغت محافظة القاهرة سوق السيارات المستعمل في مدينة نصر بشكل رسمي، وذلك في إطار استعداداتها لنقل السوق إلى خارج الكتل السكنية.

وقام رجال المرور بإخلاء سوق الجمعة للسيارات المستعملة، من التجمعات ورواد السوق، لتمكين الشركة الوطنية للطرق من تنفذ أعمال الإنشاءات بالمنطقة، وتجنب الزحام الشديد بالمنطقة.

المكان الجديد لسوق السيارات

وكانت محافظة القاهرة أعلنت مؤخراً عن إنشاء مدينة جديدة ستكون بديل سوق السيارات المستعملة وسوف تشمل جميع معارض السيارات الموجودة بالقاهرة والجيزة، ويتم إنشاءها على مساحة كبيرة على طريق ”السخنة- القطامية”.

وقال بعض المترددين على سوق السيارات المستعملة، إن سوق الحي العاشر بمدينة نصر لن يعود إلى مكانه مرة أخرى بسبب أعمال الطرق وإنشاء الكباري بالمنطقة، مؤكدين أنه يتم حاليًا دراسة إختيار مكان بديل بالمقطم.

وكان مدير سوق السيارات المستعملة رشح أكثر من منطقة أخرى لتكون بديلًا لسوق مدينة نصر أبرزها مكان في طريق الواحات وآخر بالقطامية ولكن تم رفضهما من قبل الجهات المعنية.

حركة سوق السيارات

وعلى الرغم من وقف العمل بـ”سوق السيارات” بمدينة نصر منذ مارس الماضي، إلا أن حركة المترددين على السوق لم تتوقف طوال العام الماضي، حيث ظل يتوافد على السوق أعداد كبيرة من المواطنين في الشوارع المحيطة كل جمعة وأحد.

ويأتى الإقبال على سوق السيارات المستعملة في مصر،  في ظل بحث عدد كبير من المصريين عن السيارات الاعتمادية التي لا تفقد قيمتها بمرور الوقت، وتسير بالحد الأدنى من الأعطال، ويمكن إعادة بيعها دون خسارة.

سر الإقبال على سوق السيارات المستعملة

وتتصدر العلامات التجارية اليابانية والكورية قائمة اهتمامات المستهلكين في السوق، لأسباب تتعلق بتدني أسعارها مقارنة بالعلامات الأمريكية والأوروبية، بالإضافة إلى توافر قطع الغيار وقدرة مراكز الصيانة على التعامل مع أعطالها.

وبالرغم من الارتفاعات غير المسبوقة بأسعار جميع السيارات وخاصة المستوردة، يبقى هناك بعض السيارات التي تنتمي لعلامات تجارية عريقة يمكن اقتنائها بأسعار مناسبة، مقارنة بأسعار السيارات الجديدة.

ويلجأ قطاع كبير من المستهلكين في السوق المصري إلى السيارات المستعملة كبديل رخيص يتناسب مع إمكانياتهم المادية دون النظر إلى سنة الصنع أو الكماليات التي تمتاز بها، وذلك بعد الارتفاع الجنوني الذي أصاب السيارات الجديدة عقب تحرير الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية.

SsangYongEgypt
السيارات المستعملة سوق السيارات المستعملة اسعار السيارات الجديدة سوق السيارات معارض السيارات المكان الجديد لسوق السيارات سر الاقبال علي سوق السيارات المستعملة حركة سوق السيارات

أخبار محلية