السبت 20 يوليو 2024 06:05 مـ

جوود كار | Goud Car

KGM TORRES الكورية تفوز بجائزتي أفضل حملة إعلانية وأفضل أداء في احتفالية الأفضلاحذر من علامات انسداد بخاخات الوقود (الرشاشات)سيارات للبيع في مزاد جمارك دمياط: إليك ما تحتاج معرفته!خبراء ألمان ينصحون بمراجعة وظائف شاشة اللمس في السيارة المستأجرة قبل قيادتهافولكس فاجن تطلق علامة تجارية كهربائية جديدة مخصصة للصين”سامسونج الكترونيكس” الكورية الجنوبية تطلق خدمة إدارة الطاقة لسيارات ”تسلا”تراجع حصة السيارات الكهربائية من سوق المركبات في أوروباجائزة المجر الكبرى: هاميلتون لتكرار إنجاز سيلفرستون ومطاردة المزيد من الأرقام القياسيةارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 3ر4 % على أساس سنوي خلال يونيوأنطلاق أكبر تجمع لرياضة المحركات ”موتور ويك” بمشاركة 300 متسابق في العالمين الجديده”جلوبال أوتو” تطلق BMW الفئة الرابعة الجديدة متضمّنة النسخة الكهربائية بالكاملGran Coupe BMW i4 و النسخة الرياضية M440i Coupeوزير الصناعة والنقل نستهدف زيادة مدارس التكنولوجيا التطبيقية من 52 مدرسة حالياً إلى 200 مدرسة بمختلف المحافظات
أخبار محلية

شل للزيوت تطلق لأول مره في مصر مجموعه زيوت شل المعادلة كربونياً.

GoudCar جوود كار

أعلنت شل أنها ستوفر للعملاء زيوت معادلة كربونياً من خلال العلامات التجارية المختلفة لسيارات الركوب ومحركات الديزل الثقيلة والتطبيقات الصناعية.

وتستهدف شل تعويض الانبعاثات السنوية لأكثر من 200 مليون لتر من زيوت التشحيم الصناعية المتقدمة ، وتتوقعتعويض حوالي 700000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2e) سنويًا ، وهو ما يعادل سحب ما يقربمن 340.000 سيارة من الطرق لمدة عام واحد .

قال كارلوس مورير، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال التجارية العالمية في شركة شل: "حددت شل هدفًا يتمثل فيأن تصبح شركة طاقة خالية من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050 ، بما يتماشى مع المجتمع وعملائنا". وأضاف "نحن نعلم أن عملائنا يبحثون عن طرق لتقليل بصمتهم الكربونية ، وبصفتنا مورد زيوت التشحيم الرائدفي العالم ، فلدينا دور مهم نلعبه. لهذا السبب يسعدني أن أعلن عن أكبر برنامج معادل للكربون في صناعة زيوتالتشحيم ، والذي سيعمل بدوره على تعويض انبعاثات دورة الحياة الكاملة لمنتجاتنا. واعتبارًا من اليوم ، يمكنلعملائنا والسائقين التجاريين وعملائنا من القطاع الصناعي الاستمتاع بفوائد تحسين أداء المحرك مع توفر كفاءةأفضل في استهلاك الوقود بطريقة معادلة للكربون."

وتمثل تلك الخطوة حجر زاوية في استراتيجية شل للزيوت متعددة السنوات والتي تم وضعها لمساعدة العملاء علىإدارة احتياجات الاستدامة الخاصة بهم وتحقيق طموح الشركة في تقليل كثافة الكربون في منتجاتها من خلالتجنب الانبعاثات وتقليلها وتعويضها. فمنذ عام 2016 ، خفضت شل كثافة الكربون في تصنيع زيوت التشحيمبنسبة تزيد عن 30٪ ، كما أن أكثر من 50٪ من الكهرباء المستخدمة في محطات خلط زيوت التشحيم تأتي الآنمن مصادر متجددة. تعمل شل أيضًا على تقليل نفايات مواد التعبئة والتغليف من منتجات زيوت التشحيم علىنطاق واسع من خلال زيادة استخدام المواد المعاد تدويرها واستكشاف حلول تغليف أكثر استدامة عبر سلاسلالتوريد الخاصة بها.

قالت آمال الشيخ- رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشل للزيوت مصر " نفخر أن مصر من أوائل الدولالتي ستقوم بتوفير منتجات زيوت شل المعادله كربونياً. ويرجع فخرنا وسعادتنا لسببين رئيسيين: الأول هو دعوةعملائنا وشركائنا لتبني فكرة الاستدامه فى المنظومات الخاصة به بشكل متكامل، والثاني: هو تماشي توجهناالاستراتيجى مع استراتيجية الحكومة المصرية ورؤية 2030 والتي تمثل البيئة فيها محوراً هاماً وأساسياً ، حيثتتناول الاهتمام بتوفير مصادر طاقة متنوعة لتلبى متطلبات التنمية وتحقق الاستدامة على المدى القصير والبعيد.

وأضافت الشيخ أن شل للزيوت مصر بدأت اليوم أولى خطواتها على صعيد الاستدامة بإطلاق منتجاتها "المعادلهللكربون" والتي تطمح الشركة من خلالها أن تساهم فى معادلة الانبعاثات الكربونية والآثار البيئية المترتبة عنالتشغيل، مضيفة أن تعتزم الشركة تخطيط المزيد من المبادرات التي تهدف لتحقيق الاستدامة من أجل مستقبلأفضل.

وفي حين أن الإجراءات التي تم إتخاذها لتقليل الانبعاثات تقدم أفضل طريقة لمعالجة الانبعاثات على المدىالطويل ، لحين التوصل إلى حلول قابلة للتطوير والقياس، فإن برامج تعويض الكربون توفر حلاً فوريًا لموازنةانبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر محفظة منتجات شل وسلسلة القيمة. ستعوض محفظة منتجات شل العالميةلأرصدة الكربون القائمة على الطبيعة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من دورة الحياة الكاملة لهذه المنتجات ، بمافي ذلك المواد الخام والتعبئة والإنتاج والتوزيع واستخدام العملاء ونهاية عمر المنتج.

واعتبارًا من اليوم ، ستتوفر زيوت شل المعادلة كربونياً في السوق المصري كما ستقوم شل بتعويض الانبعاثاتمن مزيج من زيوت التشحيم الصناعية المقدمة في هذه الأسواق ، بما في ذلك زيوت شل هيلكس التي تم اطلاقهافي شكل جديد و بأعلي معدل اداء SP من المعهد الأمريكي للبترول API و ؛ وريميولا لمحركات الديزل الثقيلة،علاوة على توفيرمجموعة واسعة من زيوت التشحيم عالية الجودة، بما في ذلك شل أومالا في قطاع الصناعه ،ومجموعة منتجات شل ذات الملصقات البيئية "شل ناتوريل" ، ومجموعة منتجات شحوم شل جادوس.

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية