الأحد 3 مارس 2024 09:30 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

تحت شعار «سيناء آمنة».. «نادي السيارات» ينظم مسيرة دراجات نارية

دراجات
دراجات

ينظم نادي السيارات والرحلات المصري، وبالتعاون مع جروب «إيجيبت رايدير»، مسيرة اليوم بالدراجات النارية، تحت شعار «سيناء آمنة» في النسخة الرابعة، وذلك في إطار تنشيط السياحة في مصر، وتحت رعاية وزارة السياحة، الممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وتأتِ المسيرة بمشاركة 40 دراجة نارية، وعربتي دفع رباعي، وأربع عربات ملاكي، وذلك بغرض تنشيط السياحة الداخلية وإعطاء صورة قوية عن مدى الأمن والأمان التي تتمتع بها مصر.

وانطلقت المسيرة اليوم الساعة السادسة صباحاً، بداية من طريق السويس إلى نفق الشهيد أحمد حمدي بصحبة قوات ووحدات التأمين التي تقوم بأعمال تأمين كافة المشاركين في المسيرة، التي تعكس مدى التعاون والدعم التي تقدمته هيئات الدولة المختلفة لإنجاح تلك المسيرة.

وتعتبر هذه المسيرة، إحدى الأنشطة التي يقوم بها نادي السيارات والرحلات المصري الخاصة، باعتباره العضو الممثل للاتتحاد الدولي للدراجات في مصر fim.

اقرأ أيضاً

وتستمر المسيرة من اليوم وحتى 11 يوليو الجاري، ومن المخطط أن يعقد مؤتمر صحفي تحت رعاية اللواء خالد جودة، محافظ جنوب سيناء، 10 يوليو في فندق بروميناد.

ومن المقرر أن تبدأ مسيرة الرحلة من القاهرة مرورا بمدينة دهب ثم طابا ثم نويبع ورأس محمد وشرم الشيخ، ثم العودة إلى القاهرة.

وتأسس نادي السيارات المصري سنة 1905، وكان من أوائل المؤسسين للمنظمة الدولية للسيارات FIA سنة 1922، ويعتبرالنادي المصري من أبرز وأقدم أندية السيارات في العالم، ويرجع الفضل الأكبر في إنشائه لمساندة من نادي السيارات الفرنسي، وأنشئ برعاية الخديوي عباس حلمي التاني، وكان المقر الأول للنادي في 52 شارع المدابغ الذي تغير اسمه اليوم لشارع شريف، وكان الغرض منه هو جمع محبي «الأوتومبيلات» من المصريين والأجانب المقيمين.

SsangYongEgypt
درجات نارية سوق السيارات أخبار السيارات

أخبار محلية