الإثنين 30 يناير 2023 04:06 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

تويوتا FJ Cruiser أبتكار أفتراضي كهربائي يستشرف 2030.

GoudCar جوود كار

يبدو أن عدد المتحمسين الذين يتساءلون عما إذا كانت تويوتا ستقدم منافسًا لسيارة فورد برونكو 2021 وجيب رانجلر في إزدياد. بدلاً من انتظار إجابة قد تأتي أو لا تأتي ، قرر المصمم Sean Hadley إبتكار بديل إفتراضي للسيارة تويوتا FJ Cruiser.

النموذج الجديد أطلق عليها اسم Toyota FJ-E وتم تصوره كنموذج لعام 2030 ، وكان هذا الأقتراح قائم علي إنتاج نموذج كهربائي بالكامل بمثابة أطروحة تخرج لكلية مركز الفنون للتصميم في باسادينا ، كاليفورنيا.

دفع Toyota نحو إنتاج السيارة صديقة للبيئة ، سيكون من المنطقي أن تقوم الشركة بتطور نموذجا كهربائيًا بالكامل للسيارة FJ Cruiser. ، مع تكنولوجيا البطاريات الحالية التي تنطوي على قيود خطيرة قد تنتظر الشركة لبضع سنوات قبل تقديم مثل هذا النموذج.

كما هو الحال مع FJ Cruiser ، تسعى Hadley's FJ-E إلى الإلهام في J40 Land Cruiser في الستينيات.

المصمم Sean Hadley نشر علي موقعه،أن هيكل لوح التزلج صمم ليحمي حزمة البطارية المثبتة على الأرض بإستخدام لوح فولاذي لحماية السيارة من أسفل من الاحجار الصخرية اثناء السير علي الطرق الوعرة.

وقال إننا نبحث عن تقنية متقدمة مدعومة بمحرك كهربائي لكل عجلة ونظام تعليق مستقل تمامًا على طرفي السيارة) ، بهدف تقديم تجربة قيادة فائقة وآمنة على التضاريس الوعرة ، وكذلك على الطرق السريعة.

بينما جرب المصمم أيضًا أطوالًا مختلفة لجسم السيارة ، فإن التصميم النهائي هو التصميم المضغوط إلى حد ما والذي يوفر مظهرًا جذابا ومع ذلك ، فإن الاقتراح يستعير الأبواب الخلفية الصدفيّة في FJ Cruiser لسهولة الوصول.

الكثير من التفاصيل تضفي علي السيارة الطابع العملي لأضفاء المزيد من الراحة والأمان لجميع مستقلي السيارة.

تتضمن قائمة الحماية عناصر مثل قضيب مقوي مع ونش ، وخطافات ، وعجلات خرزية للطرق الوعرة الخطيرة ، ورف على السقف ، وألواح قابلة للإزالة (أغطية السقف والأبواب).

يستوعب الصندوق اثنين من البطاريات القابلة للإزالة التي يمكن أن توفر الكهرباء عند التخييم في المناطق الصحراوية او تضمن تشغيل الثلاجة حفاظا علي الأطعمة أما بالنسبة للصندوق ، فإن أرضيته تحتوي على صينية يمكن تمديدها خارج السيارة.

وبنظرة سريعة علي المقصورة سنلاحظ أن الزخارف المستخدمة للجزء الخارجي ، مع غطاء محرك السيارة الذي يتدفق عبر لوحة القيادة مثالا جيدا يمكن السائق من إبقاء عينيه على التضاريس المحيطة حوله

من المعقول أن نتوقع أن تكون مشاريع مثل هذا مخفية بالفعل داخل معامل تصميم تويوتا FJ Cruiser لكن عشاق تويوتا تتطلع إلى رؤيتها لدي جميع الوكلاء في جميع أنحاء العالم.

السيارة FJ Cruiser متوسطة الحجم تركت الوكلاء الأمريكيين في عام 2014 وخرجت من السوق اليابانية بعد ثلاث سنوات ،

بينما لايزال الطراز القديم معروضًا في أسواق مثل الشرق الأوسط وتشيلي و الفلبين وجنوب أفريقيا.

جوود كار تويوتا FJ Cruiser أبتكار أفتراضي كهربائي يستشرف 2030.

أخبار عالمية