الإثنين 22 أبريل 2024 11:52 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

وزيرة الصناعة:مراجعة المتقدمين لإحلال سياراتهم أو تحويلها للغاز خلال أيام والرد عليهم قريبا.

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعه
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعه

أكدت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة مراجعة الطلبات المقدمة من المواطنين على الموقع الإلكتروني الراغبين في تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، وكذلك الراغبين في إحلال سياراتهم القديمة بأخري جديدة.

وأضافت الوزيرة إنه سيتم إخطار المتقدمين المستوفين للشروط بالتقدم لتخريد سياراتهم القديمة بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية، لافتة إلي ان المرحلة الأولي من المبادرة يتم تنفيذها خلال العام الجاري من خلال إحلال 70 ألف سيارة منها 55 ألف سيارة ملاكي وأجرة و15 ألف سيارة ميكروباص.

وأشارت جامع أن إجمالى من قاموا بالتسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بالإحلال وتحويل السيارات للغاز خلال ثلاثة أيام بلغ أكثر من ٢٠ ألف مواطن ، منهم أكثر من ١٠ الاف مواطن تقدموا بطلبات للإستفادة من المبادرة.

وأوضحت الوزيرة إن قيمة تخريد السيارة تم تحديدها بالتنسيق مع وزارة المالية في حين تتغير قيمة الحافز الأخضر الممنوح بناءً على سعر السيارة الجديدة التي سيتم شراؤها، حيث ستشكل قيمة التخريد وقيمة الحافز الأخضر معاً- والتي ستكون بحد أقصى 50 ألف جنيه- مقدم الشراء الذي سيُخصم من إجمالي سعر السيارة الجديدة، لافتة الي أن التحول للعمل بالغاز الطبيعي للمركبات له آثار اقتصادية كبير حيث يوفر نحو 50% من التكلفة التشغيلية للمركبة الي جانب الوفر في مصاريف الصيانة فضلا عن الاثار الايجابية لاستخدام الغاز الطبيعي على البيئة.

ونوهت جامع الى أن ٩ شركات لإنتاج السيارات تشارك بالمبادرة لافتة الى ان المعرض تضمن أكثر من ورشة عمل عقدت بمشاركة خبراء ومختصين للرد علي كافة الاسئلة المتعلقة بالاحلال والتحويل.

ولفتت الوزيرة الى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي تقليل أسعار الفائدة وطول فترة التقسيط بالمبادرة بهدف التيسير على المواطنين للحصول على سيارة جديدة بشروط ميسرة.

SsangYongEgypt
جوود كار وزيرة الصناعة:مراجعة المتقدمين لإحلال سياراتهم أو تحويلها للغاز خلال أيام والرد عليهم قريبا.

أخبار محلية