الثلاثاء 18 يونيو 2024 06:32 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

12 موديل فى مزاد سيارات هيئة الخدمات الحكومية في مصر.. 14 فبراير

مزاد جديد للسيارات
مزاد جديد للسيارات

تسبب فيروس كورونا في غلق العديد من معارض السيارات أبوابها، فضلا عن ارتفاع اسعار السيارات المستعملة،  الأمر الذي ادي إلى اتساع دائرة المشاركين فى المزادات العلنية الخاصة بالسيارات.

ويجمع المزاد العلنى الذي سيعقد في 14 فبراير القادم، وتنظمه هيئة الخدمات الحكومية فى مصر، السيارات المتنوعة؛ صالون وبيك أب ودراجات نارية وسيارات دفع رباعي ومقطورات وميني باص وميكروباصات ومعدات ثقيلة واتوبيسات وجرارات وقلابات من ماركات مختلفة.

وتشمل أهم الموديلات المعروضة للبيع في المزاد طرازات: بيجو وأوبل ونيسان وايسوزو تويوتا وجيب ودودج وداتسون وهوندا وجي ام سي وسوزوكي ومرسيدس.وقد أعلنت هيئة الخدمات الحكومية في مصر والتي تتبع وزارة المالية عن عقد عدد من المزادات الجديدة للسيارات الحكومية في شهر فبراير المقبل، حيث سيتم البيع بالمزايدة العلنية في جلسة مزاد ستقام في يوم 14 فبراير المقبل لسيارات تتبع نيابات وجهات حكومية مختلفة. 
 
موديلات متنوعة في مزاد سيارات جديد

كما تشمل طرازات هيونداي وميتسوبيشي وفيات ومازدا وكيا وشيفروليه وجيب شيروكي وفورد ودايو وسيات وبويك ونصر وبي ام دبليو وفولكس فاجن وسيات ودايهاتسو ولادا نيفا وفولفو.

كما تشمل سيارات النقل والميني باص والدراجات النارية MZ وجاوا وياماها وهي سونج ودايون وهامرز وجيمس وفانتوم وانترناشيونال وجاليون وتاتا وفارجو. 

كراسة شروط مزاد النيابات 400 جنيه

ويبلغ سعر كراسة الشروط للمزاد 400 جنيه وستأتي جميع السيارات والدراجات النارية في المزاد من ماركات مختلفة وبعضها يرخص والآخر لا يرخص.

وسيقام المزاد في النادي المصري القاهري في عين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط في الساعة 12 ظهراً وتأمين المزاد 10 آلاف جنيه.

شروط دخول المزاد:-

ويتم تقديم بطاقة الرقم القومى للأفراد العاديين على أن تكون سارية ويتم  تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ( التجار ).

اقرأ أيضاً

ويتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عمولة.

وعلى من يرغب في الاشتراك في المزاد شراء كراسة الشروط وسداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه كتأمين مؤقت بالخزينة أو أثناء المزاد ولا يرد التامين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة، وفي حالة عدم رسو أي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يتم إسترداد التامين.

كما يتم خصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك.

وعلى كل مشتري يرغب في شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثانى ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده.

كما يسدد من يرسو عليه المزاد 30% من ثمن السيارة المباعة بمجرد انتهاء المزاد. 

وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه يصبح التامين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع. 

ويتم سداد باقي المبلغ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، من تاريخ إعتماد الجلسة وإخطار صاحب الشأن بالإستلام، تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل يوم تأخير أو جزء منه بحد أقصى أسبوع. 

وفى حالة عدم الإستلام بعد ذلك يتم إلغاء التعاقد ويتم مصادرة التأمين النهائى مع خصم قيمة المصروفات المستحقة مضافا إليها أى غرامات تراها الجهة الإدارية.

ولا يرد ثمن كراسة الشروط بينما يتم رد مبلغ 10 ألاف جنيه التي تدفع كتأمين لدخول المزاد في حالة عدم الشراء. 

ويتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة، ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات. 

كما يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008. ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص. 

وعلى المتزايدين إتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية طبقا لشروط وقرارات وزارة الصحة.

SsangYongEgypt
مزاد السيارات مزاد جديد لسيارات سيارات صالون وبيك اب في مزاد جديد

أخبار محلية