الخميس 25 أبريل 2024 07:21 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

ميشلان تطرح أحدث إطاراتها AGILIS 3 في مصر الأكثر أماناً والموفر للطاقة

GoudCar جوود كار

أعلنت ميشلان، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة الإطارات، عن طرح إطار MICHELIN AGILIS 3 في مصر المخصص للشاحنات التجارية الخفيفة، حيث يستهدف مالكي سيارات النقل التقليدية الذي يعملون على توصيل الأفراد ونقل البضائع. وتهدف ميشلان من طرح الإطار الجديد إلى الإستحواذ على سوق الإطارات المخصصة للمركبات ذات الأحمال الخفيفة والتي تتميز بتوفير حلول إستثنائية من حيث مستويات الأمان والأداء الفائق وحماية البيئة.

وقال مارك باسكيه، رئيس شركة ميشلان في أفريقيا والهند والشرق الأوسط: "عندما يتعلق الأمر بالإستدامة، تلتزم ميشلان باستراتيجية طويلة الأجل تلازم جميع منتجاتها بدءً من إطارات السيارات إلى إطارات الشاحنات. ونهدف من إبتكار خيارات التصميم في ميشلان إلى إستخدام المواد الخام والموارد بشكل أكثر كفاءة، مع ضمان الأداء الفائق طوال العمر الإفتراضي للإطارات في نفس الوقت، مما يتنج عنه تقليل الأثر البيئي للإطارات مع زيادة عمرها، وهما ميزتان أساسيتان بالنسبة للعملاء في مجال النقل على الطرق السريعة وداخل المدن لأولئك الذين يتطلعون إلى خفض التكاليف دون التنازل عن الأمان، مع تقليل تأثير الضرر على البيئة في نفس الوقت. وأنني على يقين بأن مجموعة الإطارات الجديدة ستلبي تطلعات مالكي سيارات النقل الخفيفة في مصر".

تمثل مقاومة التفاف الإطارات حول نفسها 20 بالمائة على الأقل من استهلاك طاقة السيارة*. وفي المتوسط، يقل وزن إطارات MICHELIN AGILIS 3 الجديدة بحوالي كيلوجراماً واحداً عن سابقتها، ويصل الفرق إلى 1,7 كجم في حالة بعض الإطارات ذات الحجم الكبير. وبالتالي تنخفض المواد الخام والموارد الطبيعية اللازمة لتصنيعها وكذلك كمية النفايات التي تحتاج إلى إعادة التدوير. ووفقاً لنتائج الاختبارات الداخلية التي أجرتها ميشلان، يحد إطار MICHELIN AGILIS 3 من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 100 كجم في المتوسط لكل 20,000 كم، وهوما يعادل ثاني أكسيد الكربون المخزن في ثلاث أشجار تقريباً ***، ويضمن إنخفاضاً في إستهلاك الوقود بمقدار 0,12 لتر/100 كم، وتوفيراً يبلغ 100 يورو.

كما تتحسن بعض الخصائص المتعلقة بالأداء مع تآكل الإطارات، والتي تتضمن أداء الكبح على الطرق الجافة وإستهلاك الوقود. ومن المعروف أن أداء الكبح على الطرق الرطبة يتراجع مع ازدياد التآكل، إلا أن إطار MICHELIN AGILIS 3 مصمم ليضمن أداء كبح فائق المستوى على الطرق الرطبة وصولاً إلى مؤشر تآكل المداس للإطار (مؤشر تآكل المداس/1,6 مم). وبالإضافة إلى حصوله على تقييم (A) في أداء الكبح على الطرق الرطبة عندما يكون جديداً (وفق قانون التصنيف الأوروبي)، يواصل الإطار تقديم الأداء الجيد حتى عندما يبلى، ويقدم نتائج تتفوق على الحدالذي تفرضه قوانين الأمان للإطارات الجديدة.

وحققت ميشلان هذا الإنجاز بفضل استخدام تقنيات EVERGRIP، التي تتضمن:

• التركيبة المطاطية المبتكرة التي تتميز بنسبة أكبر من أسود الكربون والسيليكا، ما يعزز مستويات الأمان المرتبطة بالإطار وأداء الكبح في الطقس الرطب طوال فترة استخدامه.

• تصميم جديد لنمط المداس يتميز بما يلي:

− مجرى عميق: كتل المرنة للمداس من أجل التحكم الفائق في السيارة على الطرق الرطبة.

− مجرى على شكل الحرف U: تتميز كتل المداس بحواف محدبة أكثر من أجل تحقيق نسبة أعلى بين سطح المداس والمجرى بعمق مداس يبلغ 2 مم من أجل تصريف المياه بكفاءة حتى مؤشر تآكل المداس.

يتميز إطار MICHELIN AGILIS 3 من ميشلان بمتانته وعمره الطويل بفضل تقنيتين تتطوير،هما الإطارات الشاحنات، وإستخدمتهما ميشلان في إطارات السيارات التجارية الخفيفة لأول مرة:

1. التركيبة المطاطية ذات المقاومة الفائقة للتآكل.

2. التقنية الحاصلة على براءة اختراع لمنع الحصى من الانحشار في مداس الإطار.

كما إستخدمت ميشلان جدار الحماية الجانبي الذي طُرح لأول مرة في إطار MICHELIN AGILIS CROSS CLIMATE، وهو طبقة إضافية تحمي الإطار عند الإحتكاك وذلك من أجل تعزيز مستويات الأمان. ويعتبر إطار MICHELIN AGILIS 3 الجديد من ميشلان دليلاً آخر على إستراتيجية الأداء المستدام التي تنتهجها مجموعة ميشلان، والتي تهدف إلى تكريس مفهوم التنقل الأكثر أماناً وأكثر حفاظاً علي البيئة وكفاءةُ.

تتوفر إطارات MICHELIN AGILIS 3 حالياً بجميع القياسات بدءً من قياس 14 إلى 16 بوصة لدى جميع وكلاء ميشلان المعتمدين في مصر، لتلبي متطلبات مجموعة واسعة من الحافلات الصغيرة والشاحنات الصغيرة مثل تويوتا هاي أيس الجديدة، وتويوتا هايلوكس، ونيسان أورفان وغيرها.

SsangYongEgypt
ميشلان تطرح أحدث إطاراتها AGILIS 3 في مصر أمانا والمفر للطاقه الاطارات

أخبار محلية