الثلاثاء 21 مارس 2023 08:15 مـ

جوود كار | Goud Car

قراصنة يستهدفون موقع شركة ”فيراري” الإيطالية لصناعة السياراتوزارة الاستثمار السعودية توقع 14 اتفاقية على هامش سباق فورمولا- 15 نصائح لمساعدتك لتوفير المال لشراء سيارة أحلامكوزير الاتصالات إطلاق مبادرات جديدة قريبا تستهدف التدريب لخريجي كافة الكلياتالميني فان والنصف نقل والنقل قرض السيارة من البنك الزراعي المصريكيف تخنار فلتر زيت مناسب لسيارتك؟اليوم .. بدء تجارب تشغيل الإنتاج التجاري للذهب من موقع إيقات جنوب مصركثافات مرورية عالية على محاور القاهرة والجيزةوزير النقل يشهد توقيع البروتوكول التنفيذي لافتتاح برامج أكاديمية مصر للنقل السككي بين شركة ألستوم الفرنسيةالعدل الأوروبية تزيل عقبة أمام حصول ملاك سيارات مزودة بأجهزة تتعلق بالانبعاثات على تعويضاتأنابيب البترول تعقد مؤتمر التشاور المجتمعي لكبري مشروعات خطوط نقل الخام بمحافظة السويسجي بي غبور أوتو تقدم عروضا حصرية لعملاء عائلة شيري من السيدات بمناسبة عيد الأم
أخبار محلية

7 محافظات داخل مبادرة إحلال وتجديد السيارات.. تعرف عليها

تخريد السيارات القديمة
تخريد السيارات القديمة

أعلن المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن المرحلة الأولى من مبادرة إحلال وتجديد السيارات والتي تكون تضم 7 محافظات هي: القاهرة والجيزة والسويس وبورسعيد والإسكندرية والبحر الأحمر والفيوم.

وأوضح المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بأن تكون السيارة الجديدة التي سيحصل عليها المواطن أقل من السعر الموجود فى السوق. 

وأكد أن الدولة تقدم حوافز تشجيعية لكي يقوم المواطنين بتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين، وأن تلك المبادرة يستفيد منها المواطن والدولة في نفس الوقت، وأن صاحب السيارة الملاكي سيحصل على 22 ألف جنيه سيتم خصمها من السيارة الجديدة، والميكروباص 65 ألف والتاكسي 45 ألف.

وتابع،  أن الوقود التقليدي ”البنزين و السولار” يكلف الدولة الكثير من الأموال، ولكن الغاز الطبيعي أقل تكلفة ويحافظ على البيئة، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لتقليل استيراد المواد البترولية، والمحافظة على البيئة من التلوث.

وأشار نادر سعد، إلى أن إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي من أهم مبادرات الحكومة، وتلك المبادرة توفر لـ المواطن أموال كثيرة كفارق السعر بين البنزين والغاز الطبيعي، وأن تلك النسبة تصل لـ 50%. 

وأختتم:” المواطن عندما يقوم باستبدال سيارته القديمة سيستفيد بأنه سيحصل على سيارة جديدة وتستهلك وقود أقل بنسبة 30%.

السيارات القديمة تخريد السيارات تخريد السيارات القديمة

أخبار محلية