السبت 13 يوليو 2024 03:48 صـ

جوود كار | Goud Car

محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات ”فولغا” الجديدةأهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائيةشبح الإغلاق يهدد مصنع سيارات أودي في بروكسلبورش مصر تحتفل بجائزة أفضل مستورد أفريقيا لعام 2023تقرير الأهرام – المجمعة : ارتفاع مبيعات السيارات فى شهر يونية 2024: 25855مركبهوزير الصناعة يبحث مع مجموعة المنصور للسيارات دعم مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار والمركبات الكهربائيةستيلانتس تضيف 30 طرازا جديدا إلى فئة السيارات الهجين خلال العام الحاليوزير المالية:الخميس المقبل.. صرف ٣ مليارات جنيه دعمًا للمصدرين بمبادرة «السداد النقدي الفوري»بي.إم.دبليو تستدعي أكثر من 394 ألف سيارة في أمريكاتراجع مبيعات فولكس فاجن بنسبة 8ر3% خلال الربع الثانيالصين تعلن عن فتح تحقيق بشأن ممارسات الاتحاد الأوروبي التجاريةالصين تحقق فيما إذا كانت الرسوم الجمركية للاتحاد الأوروبي تشكل عائقا أمام التجارة الحرة
أخبار محلية

7 محافظات داخل مبادرة إحلال وتجديد السيارات.. تعرف عليها

تخريد السيارات القديمة
تخريد السيارات القديمة

أعلن المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن المرحلة الأولى من مبادرة إحلال وتجديد السيارات والتي تكون تضم 7 محافظات هي: القاهرة والجيزة والسويس وبورسعيد والإسكندرية والبحر الأحمر والفيوم.

وأوضح المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بأن تكون السيارة الجديدة التي سيحصل عليها المواطن أقل من السعر الموجود فى السوق. 

وأكد أن الدولة تقدم حوافز تشجيعية لكي يقوم المواطنين بتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين، وأن تلك المبادرة يستفيد منها المواطن والدولة في نفس الوقت، وأن صاحب السيارة الملاكي سيحصل على 22 ألف جنيه سيتم خصمها من السيارة الجديدة، والميكروباص 65 ألف والتاكسي 45 ألف.

وتابع،  أن الوقود التقليدي ”البنزين و السولار” يكلف الدولة الكثير من الأموال، ولكن الغاز الطبيعي أقل تكلفة ويحافظ على البيئة، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لتقليل استيراد المواد البترولية، والمحافظة على البيئة من التلوث.

وأشار نادر سعد، إلى أن إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي من أهم مبادرات الحكومة، وتلك المبادرة توفر لـ المواطن أموال كثيرة كفارق السعر بين البنزين والغاز الطبيعي، وأن تلك النسبة تصل لـ 50%. 

وأختتم:” المواطن عندما يقوم باستبدال سيارته القديمة سيستفيد بأنه سيحصل على سيارة جديدة وتستهلك وقود أقل بنسبة 30%.

جوود كار | Goud Car
السيارات القديمة تخريد السيارات تخريد السيارات القديمة

أخبار محلية