الجمعة 1 مارس 2024 08:27 مـ

جوود كار | Goud Car

تقرير برلماني بريطاني يحمل مستر بين مسؤولية تراجع مبيعات السيارات الكهربائيةالفضائح تقلص مبيعات مجموعة تويوتا موتور في بداية العام الجديدالحكومة توافق على تعديل الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين بالدولةرانيا يوسف تنشر صورة أول سيارة اشترتها منذ 30 عامًارئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الوطني للهيدروجين الأخضرالسكة الحديد :قطارات أسبانى مطور و VIP اعتباراً من أول مارس لتقديم خدمة أفضل لجمهور الركابفيات تكشف عن لاعب عالمي جديد في باقة سياراتهارئيس الوزراء: تسلَّمنا 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى لصفقة ”رأس الحكمة”.. ونتسلم غداً 5 مليارات دولار أخرىالشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” تُطلق آودي RS e-tron GT وQ8 e-tron،إطلاق MINI Countryman الجديدة كليًّا في مصرإيطاليا تتواصل مع ”بي.واي.دي” الصينية للسيارات لإقامة مصنع على أراضيها”بوش” الألمانية و”مايكروسوفت” الأمريكية تعتزمان التعاون في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي ٍ
أخبار محلية

7 محافظات داخل مبادرة إحلال وتجديد السيارات.. تعرف عليها

تخريد السيارات القديمة
تخريد السيارات القديمة

أعلن المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن المرحلة الأولى من مبادرة إحلال وتجديد السيارات والتي تكون تضم 7 محافظات هي: القاهرة والجيزة والسويس وبورسعيد والإسكندرية والبحر الأحمر والفيوم.

وأوضح المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بأن تكون السيارة الجديدة التي سيحصل عليها المواطن أقل من السعر الموجود فى السوق. 

وأكد أن الدولة تقدم حوافز تشجيعية لكي يقوم المواطنين بتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين، وأن تلك المبادرة يستفيد منها المواطن والدولة في نفس الوقت، وأن صاحب السيارة الملاكي سيحصل على 22 ألف جنيه سيتم خصمها من السيارة الجديدة، والميكروباص 65 ألف والتاكسي 45 ألف.

وتابع،  أن الوقود التقليدي ”البنزين و السولار” يكلف الدولة الكثير من الأموال، ولكن الغاز الطبيعي أقل تكلفة ويحافظ على البيئة، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لتقليل استيراد المواد البترولية، والمحافظة على البيئة من التلوث.

وأشار نادر سعد، إلى أن إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي من أهم مبادرات الحكومة، وتلك المبادرة توفر لـ المواطن أموال كثيرة كفارق السعر بين البنزين والغاز الطبيعي، وأن تلك النسبة تصل لـ 50%. 

وأختتم:” المواطن عندما يقوم باستبدال سيارته القديمة سيستفيد بأنه سيحصل على سيارة جديدة وتستهلك وقود أقل بنسبة 30%.

SsangYongEgypt
السيارات القديمة تخريد السيارات تخريد السيارات القديمة

أخبار محلية