الجمعة 3 فبراير 2023 06:32 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

سكوديريا الأمريكية تُشارك في سباق Le Mans بإصدار جديد

سكوديريا الأمريكية تستعد بهايبر كار لسبابقات لومانز
سكوديريا الأمريكية تستعد بهايبر كار لسبابقات لومانز

تستعد شركة ”سكوديريا كاميرون جليكنهاوس” الأمريكية لسباقات Le Mans بإصدار جديد أطلق عليه اسم كودي SCG 007 بمحرك هايبركار V8 مزدوج الشحن سعة 3.5 لتر من إنتاج شركة Pipo Moteurs المتخصصة في المحركات الفرنسية. 

 يتميز المحرك بزوج من الرؤوس مشتق من المحركات التي تستخدمها سيارات بطولة العالم للراليات ويتضمن ”خانق ذكاء اصطناعي” يحافظ على الشاحن التوربيني ملفوفًا بغض النظر عن مدخلات الخانق. 

تم حاليًا تجميع السيارة الخارقة ومجموعة نقل الحركة الخاصة بها في إيطاليا وفي فيديو بدء التشغيل، يبدو كرنك المحرك V8 وحشيًا بشكل خاص.

يخطط فريق السباق لإجراء أول اختبار للاهتزاز مع السيارة في Autodromo Vallelunga في غضون أسابيع قليلة. 

سكوديريا ستشارك بسيارتين في سباقات التحمل

سيشارك سكوديريا كاميرون جليكنهاوس في فئة سباقات التحمل الجديدة بسيارتين ، برقمي 708 و 709 ويشارك في السباق ريتشارد ويستبروك، وبطل التحمل رومان دوماس ، وفرانك ميلوكس ، وأوليفييه بلا، وبيبو ديراني ، ورايان بريسكو ، وريبليون ريسينغ. السائق غوستافو مينيزيس.

ويتنافس فريق السباق إلى جانب تويوتا والباين وباي كوليس ريسينج في بطولة هذا العام ، حيث ستنضم إليهم بيجو في عام 2022.

وتبلغ قوة السيارات المتنافسة في فئة لومان هايبر كار 670 حصان.

واختارت تويوتا استخدام محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر جنبًا إلى جنب مع نظام هجين بالمحور الأمامي، في حين أن بايكوليس ريسينج ستستخدم محرك V8 بسحب الهواء بشكل طبيعي لسيارتها الخاصة بالسباق وستقوم Alpine بتشغيل سيارة Rebellion R13 LMP1 التي تم تجديدها مؤخرا.

اقرأ أيضاً

سكوديريا الامريكية سباق Le Mans سباق سكوديريا الأمريكية

أخبار عالمية