الأربعاء 29 مايو 2024 12:02 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

تدليك أقدام الركاب.. أحدث تقنيات سيارات GM

مخطط تفتراضي لتقنية GM الخاصة بتدليك الأقدام
مخطط تفتراضي لتقنية GM الخاصة بتدليك الأقدام

تقدمت شركة جنرال موتورز ببراءة إختراع لميزة إضافية بمقصورة الركاب، تقوم بتدليك القدم في أرضية السيارة.

ونشر مكتب براءات الاختراع الأمريكي: إن جنرال موتورز مهتمة بتقديم سيارات يمكنها تدليك أقدام الركاب، تتلخص الفكرة في أن أكياس الهواء الصغيرة التي يمكن ملؤها أو تفريغها، يمكن أن تعمل كمدلك للقدم إذا تم وضعها في أرضية مقصورة الركاب.

وكانت شركة هيونداي الكورية أعلنت من قبل عن تقنية تدليك الاقدام ببعض سياراتها، واعتبرها البعض أنها ليست تقنية رائدة،  وأن مدلك القدم في السيارات ليس جديدًا أيضا حيث سبقتها إليها شركات أخرى.

الجدير بالذكر أن أودي أعلنت عن ميزة التدليك بسيارتها ال A8 من قبل، وعلى الرغم من أنه للحصول على التدليك بسيارة الـ A8 لابد من الانتقال للمقعد الخلفي ورفع الساق على مسند القدم الذي يطوي لأسفل من ظهر مقعد الراكب الأمامي ولكنه منطقي في حالة الـ  A8، لكونها سيارة ليموزين ولا يتوقع ان يقودها مالكها بنفسه.

ويتوقع أن لا يتناسب نظام تدليك القدم بالأودي الفاخرة مع السيارات الصغيرة وحتى الفاخرة منها مثل كاديلاك CT5، وخاصة إذا كانت المقاعد بها ركاب اخرين، لذا في هذه الحالة يعتبر نظام تدليك جنرال موتورز هو الأكثر فعالية، والذي يمكن تقديمه لجميع الركاب.

وبالرغم من أن براءة اختراع جنرال موتورز تتطلب منك الحفاظ على أرضية سيارتك نظيفة، يبدو أن نظام أودي يعتبر أكثر منطقية هذه المرة، حيث تميل أقدام الركاب إلى الاتساخ ويتطلب التدليك إلى حد كبير خلع حذائك.
 

SsangYongEgypt
شركة جنرال موتورز مكتب براءات الاختراع الامريكي اختراع جنرال موتورز

أخبار عالمية