الجمعة 31 مايو 2024 12:29 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

غازتك تطلق أسبوع السلامة والصحة المهنية في كافة المواقع والمحطات

GoudCar جوود كار

أطلقت شركة غازتك أسبوع السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة اعتبارًا من الأحد 4 يونيو وحتى الخميس 8 يونيو 2023 والذى يأتي مواكباً للاحتفال باليوم العالمي للبيئة والمقرر له الإثنين 5 يونيو.

ونظمت الشركة اجتماع إطلاق أسبوع السلامة والصحة المهنية تحت رعاية المهندس / عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وبحضور السيد الدكتور الكيميائي /أشرف رمضان مساعد رئيس الشركة لحماية البيئة والمشرف على إدارة السلامة والصحة المهنية بشركة إيجاس، باولو روندينى العضو المنتدب وممثل الشريك الأجنبي بشركة غازتك والسادة مساعدى رئيس الشركة ومديرى العموم بالشركة.

وأشار المهندس/ عبدالفتاح فرحات خلال الاجتماع إلى أن شركة غازتك تولي اهتماما بالغا بتطوير وتعزيز جهودها في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والجودة وذلك في كافة عمليات التشغيل وتعتبرها ركيزة أساسية من ركائز سير العمل داخل الشركة بكافة مناطقها وفروعها هو ما يأتي في إطار استراتيجية شركة إيجاس ووزارة البترول والثروة المعدنية بضرورة الالتزام الكامل بجميع تعليمات السلامة والصحة المهنية، لتوفير بيئة عمل ملائمة وظروف تشغيل آمنة للعاملين والمعدات ولضمان صحة وسلامة كافة العاملين تحت مظلة الشركة وكذلك التأكد من اتباع كافة قواعد وتعليمات السلامة بجميع مواقع العمل.

كما قدم السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الشكر لشركة أيوك وإينى على دعمهم لشركة غازتك في مجال السلامة والصحة المهنية للاستفادة من الخبرة الكبيرة العالمية لشركة إينى في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

وذكر سيادته أن الشركة تسعى وتقوم بالفعل حالياً بتنفيذ خطة عمل طموحة لتطوير ورفع مستويات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في مختلف أنشطة الشركة مثل منظومة إدارة النقل، وتحديث إجراء إدارة المقاولين بما يتضمن وضع اشتراطات السلامة والصحة المهنية والبيئة والجودة كجزء رئيسي من آليات عمل المقاولين، فضلاً عن رفع مستوي السلامة في كافة منشآت الشركة ومحطاتها العاملة ورفع كفاءة منظومة الطوارئ ونظم مكافحة الحريق ورفع مستوي وعي العاملين وتدريبهم في مجال السلامة والصحة المهنية والبيئة.

هذا ويأتي إطلاق أسبوع غازتك للسلامة والصحة المهنية من 4 – 8 يونيو 2023 في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للبيئة حيث من المخطط أن يتضمن هذا الأسبوع العديد من الفعاليات بهدف رفع الوعي العام لدى العاملين والدعم والتعزيز لخطط وإرشادات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في المبنى الرئيسي للشركة وفى مختلف محطات ومراكز الشركة على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أشار باولو رونديني العضو المنتدب وممثل الشريك الأجنبي في شركة غازتك إلى الحاجة الماسة إلى تعزيز إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل الشركة والتركيز على رفع الوعي العام لدى العاملين فيما يخص مجال السلامة والصحة المهنية، والتأكيد على كافة الموردين والمتعاقدين مع الشركة على الالتزام التام بإجراءات السلامة والصحة المهنية.

كما أشار إلى أن شركة غازتك اتخذت خطوات جادة ومثمرة في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة إلا إنه لا يزال هناك العديد من الإجراءات التي يتعين وضعها وتنفيذها للوصول إلى المستويات العالمية فىى هذا المجال.

وقال السيد الدكتور الكيميائي /أشرف رمضان مساعد رئيس الشركة لحماية البيئة والمشرف على إدارة السلامة والصحة المهنية بشركة إيجاس أن وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة إيجاس توليان اهتماما كبيرًا بمجال السلامة والصحة المهنية وأن شركة إيجاس تعقد اجتماعات دورية مع الشركات التابعة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في عمليات التشغيل، وتقدم شركة إيجاس كافة أنواع الدعم اللازم للشركات التابعة لتوفير احتياجاتها المختلفة بهدف تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في كافة عمليات الإدارة والتشغيل.

وفى نهاية الاجتماع قام السيد الأستاذ / وليد الطويل مستشار السلامة والصحة المهنية بالشركة بتقديم عرض تقديمى للجهود التي اتخذتها شركة غازتك لرفع مستويات ومعايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والجودة في عمليات التشغيل المختلفة في الشركة وفى كافة محطاتها ومراكزها، وكذلك الخطط المستقبلية لرفع مستويات الوعى ومهارات العاملين في تنفيذ خطط وارشادات السلامة والصحة المهنية.

03b106a82a41.jpg
13c0634756a8.jpg
1dae259f9780.jpg
1ffe143b69a3.jpg
8df9c8d15cb8.jpg
ae6861a56be3.jpg
SsangYongEgypt

أخبار محلية