الجمعة 3 فبراير 2023 09:17 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

الركود يضرب سوق السيارات المستعملة في مصر.. وهذه مطالب رابطة التجار

سوق السيارات المستعملة في مصر
سوق السيارات المستعملة في مصر

سوق السيارات المستعملة.. توقع أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن تصاب أسواق السيارات المستعملة بـركود كبير، وأن يسبب ذلك أيضا في انخفاض كبير في الأسعار مما يحقق خسائر هائلة.

ويشهد سوق السيارات المستعملة حاليا انخفاضا ملحوظا في أسعار السيارات، وتحدث التجار، عن انخفاض حركة المبيعات للسيارات المستعملة في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة، بسبب غلق سوق السيارات المستعملة في مصر ومبادرة الإحلال والتخوف من الإجراءات الحكومية حيال السيارات القديمة. 

تصدير السيارات المستعملة

وأكد أبو المجد أن مبادرة الإحلال ستؤدي إلى زيادة كبيرة في المعروض من السيارات المستعملة للبيع في الفترة المقبلة، وهو أمر سيؤدي إلى تخفيض سعر هذه السيارات في مصر، وخاصة للموديلات قبل عام 2010 التي توقع أن يحدث لها انخفاض غير طبيعي في الأسعار.

وطالبت رئيس رابطة تجار السيارات، بتصدير السيارات المستعملة القديمة في مبادرة الإحلال بدلاً من تخريدها أو تصدير السيارات المستعملة التي ستعرض للبيع بكثافة في الفترة المقبلة بسبب الركود والإحلال، مؤكداً في الوقت نفسه أن السيارات الجديدة ستشهد رواج كبير في ظل الإحلال وارتفاع المبيعات وزيادة الطلب عليها.

الرخصة وعقود الملكية

الجدير بالذكر أنه تشمل الإشتراطات الخاصة بمبادرة الإحلال شروطا خاصة بالرخصة وعقود الملكية ووقت تملك السيارة مع إمكانية التقديم حتى للمخالفين لدراسة الأمر.

شروط أساسية للمشاركة في الإحلالقالت مبادرة إحلال المركبات للطاقة النظيفة في مصر رداً على العديد من الطلبات بأن أهم الشروط الخاصة بالمبادرة هي أنه يجب أن تكون:

رخصة السيارة سارية

الرخصة باسم مقدم طلب الإحلال

لا يتم التقديم بعقود مسجلة أو توكيلات

يشترط أن يكون نقل الملكية قبل ٤ يناير 2021.يمكن لمخالفي شروط الإحلال التقدم مع إحتمالات النظر بعين الإعتبار.

وقالت المبادرة إن هذه هي الشروط ولكن يمكن للجميع حتى مخالفي بعض الشروط التقديم حسبما أعلنت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة علماً أن الوزارة ستنظر بعين الاعتبار لكل الطلبات المقدمة حتى للمخالف منها.شرط ملكية السيارة قبل 4 يناير للحد من إستغلال التجار. 

اقرأ أيضاً

وكانت الوزارة أعلنت أن شرط ملكية السيارة قبل 4 يناير بهدف الحد من ظاهرة استغلال التجار للمبادرة وضمان وصولها إلى مستحقيها من المواطنين الراغبين في إحلال سياراتهم القديمة بسيارات جديدة بالطاقة النظيفة.

السيارات المستعملة سوق السيارات المستعملة مبادرة الاحلال سوق السيارات المستعملة في مصر

أخبار محلية