مصادر: إرجاء افتتاح محطة قطارات شتوتجارت إلى 2031 في تأجيل جديد
قالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم الأربعاء، إن محطة قطارات شتوتجارت الجديدة لن تفتح أبوابها قبل نهاية 2031، وأضافت أن الشركة المشغلة للسكك الحديدية أرجأت إطلاق مشروع قطار تحت الأرض المثير للجدل لخمس سنوات أخرى وللمرة الخامسة منذ بدء الإنشاء في 2010 .
وأصبحت المحطة الرئيسية الجديدة في المدينة الواقعة بجنوب غرب ألمانيا والتي تضم كبرى الشركات بما في ذلك مرسيدس وبوش، مسار سخرية بين الألمان وتعتبر صورة رمزية على معاناة البلاد لتحديث بنيتها التحتية المتداعية.
وجرى تأجيل الانتهاء من المشروع المسمى "شتوتجارت 21" بشكل متكرر في ظل ارتفاع تكاليفه بشكل كبير، بينما اضطر سكان شتوتجارت للمرور بجوار موقع إنشاء هائل في وسط المدينة منذ أكثر من عقد.
وفي البداية كان من المقرر افتتاح المحطة في 2019 ثم تقرر أن تبدأ في العمل بشكل جزئي في نهاية 2026، ولكن ألغت الشركة الحكومية المشغلة للسكك الحديدية "دويتشه بان" هذا الهدف في نوفمبر/تشرين الثاني مستشهدة بمشاكل في الرقمنة.
اقرأ أيضاً
ستروين تتحول إلى ”سيتروين”: بمشاركة عمر سي بصفته المستشار الخاص الجديد لستروين
وزير الصناعة يشهد توقيع بروتوكول استراتيجي لتعزيز الابتكار الهندسي وتأهيل جيل جديد من مهندسي السيارات بجامعة القاهرة
سيارات الأجرة ذاتية القيادة تثير المخاوف... وتفرض قيودا جديدة لحماية الطرق
إجراءات حكومية عاجلة لسرعة التصرف في المركبات المصادرة
مانسكو أوتوموتيف تطلق بيجو 408 الجديدة وتحافظ على أسعارها دعمًا لثقة العملاء
تطبيق جديد من هوندا لتوفير بيانات فورية عن الطرق الوعرة لسائقي سيارات ترايل سبورت
بدء تسليم الدفعة الأولى من سيارة BYD Ti7 الجديدة للعملاء عبر المراكز التكنولوجية
وزير الصناعة يشارك بفعاليات افتتاح النسخة الثالثة من معرض الأهرام لسيارات النقل 2026
استثمار صيني جديد يطرق أبواب السخنة.. «لونج مارش» تبدأ إنشاء مصنع الإطارات
نيسان مصر تفتتح مركزًا متكاملًا جديدًا في مدينة نصر بالتعاون مع “إكسبريس إيجيبت”
عملاق السيارات الكهربائية BYD في مواجهة جديدة مع الولايات المتحدة
مونوريل شرق النيل يخطف الأنظار ويتحول إلى أيقونة النقل الحديث في العاصمة الإدارية الجديدة
وعقب مراجعة شاملة للمشروع، أصبح من المقرر الآن افتتاحه في نهاية 2031، حسبما قالت المصادر نقلا عن ما صرح به ممثلو دويتشه بان للجنة النقل في البرلمان.
ورفض متحدث باسم دويتشه بان التعليق على أحدث تأجيل قائلا إن خطة التشغيل الجديدة من المقرر أن تُقدم بعد غد الجمعة.



























