الإثنين 30 يناير 2023 02:59 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

كُتيب خاص للأطفال،بمناسبة إفتتاح متحف المركبات الملكية.

GoudCar جوود كار

أصدر المجلس الأعلى للآثار ،متمثلا في إدارة التنمية الثقافية، كتيب للأطفال خاص بمتحف المركبات الملكية، تحت عنوان "ألعاب المتحف"،بمناسبة إفتتاح متحف المركبات الملكية.

وأوضحت الدكتوره رشا كمال مدير إدارة التنمية الثقافية، أن الكتيب يتم إستخدامه أثناء برنامج الجولة الإرشادية بالمتحف، والذي بدوره يقوم بدعم مهارات التعلم عند الأطفال خلال جولتهم بالمتحف عن طريق الملاحظة واللعب، بإلاضافة إلى مجموعة من الألعاب الترفيهية مثل المتاهة والبازل ولعبة الحروف والبحث عن معنى الأشياء، وقد تم إعداد نسختين منه باللغتين العربية والإنجليزي.

وأضافت أنه تم تعزيز الكتيب بجزء خاص عن السياحة في مصر لتوعية طلاب المدارس بأهمية السياحة وبكيفية التعامل مع السائحين وذلك بالتعاون مع مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب.

وأكدت د. الهام عبد الرحمن المشرف على التعليم المتحفي بمتحف المركبات الملكية والمشرف على المادة العلمية للكتيب، أن الكتيب يهدف إلى توصيل المعلومات التاريخية الهامة مثل أهمية وقيمة المتحف وتاريخ نشأته بطريقة غير مباشرة للطفل من خلال الكتيب، كما يشرح تخطيط قاعات المتحف، وأهم المواصفات المتبعة في شراء الخيول وأشهر مكان لشرائها والتدريبات والترويض الذي يخضع له الخيول وفريق القائمين على العربات وملابسهم المختلفة.

كما يلقي الكتيب الضوء على بعض القطع الأثرية الهامة المعروضة بالمتحف من بينهم عربة الالاى الخصوصي والالاي والنصف الالاى

ويعتبر المتحف ،واحداً من أقدم المتاحف النوعية بالعالم ،ومن أهم متاحف المركبات في العالم،وذلك بعد الانتهاء بالكامل من مشروع ترميمه وتطويره.

حضر افتتاح المتحف ،حوالي 50 سفيرا من سفراء الدول الأجنبية والعربية والأفريقية المختلفة في القاهرة وعائلاتهم ،من بينها دول إيطاليا .والولايات، المتحدة الأمريكية، وبولندا ،واليابان والاتحاد الأوروبي ،وكوريا الجنوبية ،وبلجيكا ،والمغرب،والكاميرون ،وكوت ديفوار ،وغيرهم.

اقرأ أيضاً

كتيب خاص للأطفال بمناسبة إفتتاح متحف المركبات الملكية.

أخبار محلية