الإثنين 30 يناير 2023 04:38 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

باقة الـ100 ألف ريال| سعر ومواصفات 5 سيارات SUV بالسعودية

GoudCar جوود كار

يعتبر السوق السعودي للسيارات ملئ بالعديد من الطرازات المختلفة لشركات السيارات العالمية ، ويعتبر هذا السوق واحد اكبر أسواق العالمي المليئة بالمركبات الفارهة والغريبة أيضاً.

ويشهد السوق السعودي للسيارات منافسة شديدة بين مصنعي السيارات وتشتد المنافسة أكثر عندما نجد في الأسواق سيارات متقاربة سواء من حيث الفئات السعرية أو من حيث قوة المحرك والإمكانيات والكماليات.

وخلال السطور التالية نستعرض سويا 5 سيارات رياضية متعددة الاستخدامات من فئة الـ SUV والتي لا يتجاوز سعرها 100 ألف ريال سعودي من موديلات عام 2020 ، بعد نجاح جميع هذه السيارات في تحقيق شهرة واسعة وتحقيق نسبة مبيعات عالية.

وتضم قائمة السيارات مركات عالمية من بينها كيا سيلتوس ، تويوتا CH-R |، هيونداي توسان ، شيفروليه إكوينوكس ، ميتسوبيشي ASX ، وسنستعرضهم بالتفصيل.

1- كيا سيلتوس

تتميز السيارة بالمظهر الجذاب ، وتضم المصابيح بين الشبك الامامي وبين الغطاء ، حيث تأتي المصابيح على شكل شريط عرضي يحتوي علي مصابيح الإضاءة الـ LED.

و تحتوي على اكصدام أمامي وخلفي جديدين من حيث التصميم، تأتي السيارة بـ مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة مع وجود إشارات جانبية في حالة تغير الاتجاه.

اما أسعار السيارة كيا سيلتوس فتأتى كالتالي ، الفئة الأولى 65,500 ريال سعودي ، الفئة الثانية 77,000 ريال سعودي ، الفئة الثالثة 83,000 ريال سعودي.

2- تويوتا CH-R

تمتلك السيارة تصميم رائع ، و مصابيح أمامية وخلفية متوفرة بإضاءة الـ LED وهي اقوي أنواع الإضاءة المتواجدة حاليًا، وتأتي المصابيح بشكل حاد مسحوب بشكل متدرج من أعلى الشبكة الامامية حتى الغطاء.

كما تطورت من حيث الكماليات وعوامل الامان، ويتميز شكل السيارة بالقوة والمتانة

أما اسعار السيارة تويوتا CH-R فتأتى كالتالي ، بفئة سعرية واحدة بلغت92,600 ريال سعودى.

3- هيونداي توسان

تاتى السيارة بطابع رياضي مميز فى مقدمتها، وبها خطوط في المقدمة مع تعديلات على جوانب السيارة، السيارة بها لمسات من الكروم ويتوسطها شعار شركة هيونداي المميز مما يضيف للسيارة الفخامة والجاذبية.

بالاضافة الى مصابيح حادة ومسحوبة من جهة طرفي السيارة، مصابيح ضباب تحت المصابيح الأمامية تجعلها تبدو بصورة أكثر فخامة.

اما اسعار السيارة هيونداي توسان فتاتى كالتالى ، الفئة الاولى والثانية 80,000 ريال سعودي ، الفئة الثالثة 85,000 ريال سعودي ، الفئة الرابعة 87,000 ريال سعودي.

4- شيفروليه إكوينوكس

تاتى مقدمة السيارة بشكل كلاسيكي ، وبالرغم من أن الشكل تقليدي نوعا ما الا انه مميز جدا، ستجد الشبك الأمامي بالسيارة على شكل شبكة واحدة كبيرة الحجم، مصنوع من البلاستيك القوي الذي يزينه الكروم من الخارج ويتوسطها شعار الشركة.

بالاضافة الى تصميم جديد لفتحات التهوية وشكل عصري رياضي بشكل فتحات عرضية، الشكل العام أنيق.

اما اسعار السيارة شيفروليه إكوينوكس فتاتى كالتالى ، الفئة الاولى 79,900 ريال سعودي، الفئة الثانية 88,900 ريال سعودي ، الفئة الثالثة 117,900 ريال سعودي.

5- ميتسوبيشي ASX

تخلط السيارة الـSUV بين الطابع الكلاسيكي والرياضي معا ، وتاتى بشكل المقدمة ممتاز بوجود المصابيح القوية المعروفة عن ميتسوبيشي.

بالاضافة الى لمسات الأناقة والرقي التي أحاطت بالتصميم الجديد من الخارج كما أن الشكل الخارجي يوضح فخامة وجمال السيارة.

أما اسعار السيارة ميتسوبيشي ASX فتأتى كالتالي ، بفئة سعرية واحدة وصلت الى 85,355 ريال سعودي.

سيارات SUV السعودية مواصفات أسعار جوود كار

أخبار عالمية