الأحد 21 أبريل 2024 10:07 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

أسباب إستدعاء 82000 سيارة هيونداي من طراز كونا الكهربائية

هيونداي تستدعي الآلاف من كونا الكهربائية
هيونداي تستدعي الآلاف من كونا الكهربائية

تحدي يواجه شركة هيونداي، وقد يكلفها الكثير تجد الشركة الكوريه نفسها مضطره لاستدعاء أكثر من 82000 سيارة هيونداي من طراز كونا الكهربائية في جميع أنحاء العالم بسبب مخاطر تهدد بحريق تسببه البطارية مما يعرض العديد من نسخ هذه الكهربائية الرياضية متعددة الإستخدامات لخطر اشتعال النيران أثناء إعادة الشحن.

وكانت بداية رصد المشكلة الخاصة في كوريا الجنوبية عندما اشتعلت النيران في سيارة كونا إلكتريك أثناء وقوفها في مرآب للسيارات.

كونا وايونيك واليكتريك سيتي موضع استدعاء

خلفية كونا الكهربائية لم يتم الإبلاغ عن إصابات نتيجة الحرائق علما بأن معظم السيارات المدرجة في قائمة الاستدعاء هي Kona EVs ، لكن تأثرت أيضًا شاحنات مثل ايونيك واليكتريك سيتي في كوريا الجنوبية.

اقرأ أيضاً

هذا وستحصل جميع الطرز المتأثرة في كوريا الجنوبية على تحديث للبرنامج ، لكن البعض سيحتاج حتماً إلى استبدال البطاريات.LG CHEM تتقاسم مع هيونداي الخسائر ليس من المستغرب أن يكون لإسترجاع هذا الحجم تداعيات مالية ضخمة: فقد كان يخشى في البداية أن استبدال بطاريات كل سيارة متضررة قد يكلف شركة هيونداي أكثر من 500 مليون دولار.

ومع ذلك، وفقًا لـ Just Auto ، وافقت LG Chem ، الشركة الكورية الجنوبية التي زودت البطاريات ، على تقاسم تكلفة إستبدال البطاريات مع هيونداي ستدفع Hyundai حوالي 30 بالمائة من تكاليف إستعادة البطارية ، بينما ستغطي LG Chem نسبة 70 بالمائة المتبقية. في المجموع ، من المتوقع أن تكلف عملية الاستدعاء حوالي تريليون وون كوري (886 مليون دولار) ، مما يعني أن هيونداي ستدفع حوالي 264 مليون دولار.

نتيجة لذلك ، قامت كلتا الشركتين بتعديل تقاريرهما المالية للربع الرابع لحساب تكاليف الإستدعاء.

قمرة قياده تبرز بها شاشة العرض الكبيره وفيما يتعلق بالسبب الفني لهذا الخلل ، ربط  تقرير صادر عن وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية (MOLIT) بين خطر اشتعال حريق اثناء إعادة الشحن وبين علامة تبويب مطوية في البطاريات.

بينما تصرفت هيونداي بسرعة لمنع المزيد من الحرائق ، فإن توقيت الاستدعاء ليس مثاليًا بالنظر إلى أن شركة صناعة السيارات الكورية تستعد لإطلاق طراز ايونيك 5 الجديد، وهو الطراز الأول الذي سيتم بيعه تحت علامة ايونيك EV الجديدة.

SsangYongEgypt
شركة صناعة السيارات الكورية ايونيك EV الجديده سيارة كونا الكتريك

أخبار عالمية