الأربعاء 29 مايو 2024 11:57 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

صمامات سحب من التيتانيوم أنظمة متطورة في سيارات لامبورجيني

GoudCar جوود كار

أطلقت شركة لامبورجيني، سيارتها الخاصة من سيان بالرمز ”FKP 37” التى تتميز بتصميم مختلف ومنفرد عن كافة السيارات الأخرى.

المحرك الهجين بلامبورجيني سيان ينتج 774 حصانا

تعتبر تجربة قيادة لامبورجيني سيان هي المراجعة الأولى لهذه السيارة، وتشترك سيان مع Aventador SVJ في نفس محرك V12 بسعة 6.5 لترًا، مزودة بصمامات سحب من التيتانيوم وعادم جديد، مما يرفع الإنتاج من 759 حصانًا إلى 774 حصانًا - وذلك قبل أن يبدأ تشغيل النظام الهجين.

النظام الهجين

يضيف النظام الهجين، محركا كهربائيا إلى علبة التروس، وبذلك يصل إجمالي إنتاج السيارة إلى 808 حصان بدلاً من البطارية التقليدية، يوجد مكثف فائق، يبلغ وزنه ثلث وزن بطارية أيون الليثيوم، ولكنه يوفر ثلاثة أضعاف الطاقة من نفس الكثافة، بالإضافة إلى ذلك يمكن لهذا المكثف الفائق، الذي يبلغ عرضه مثل السيارة نفسها، أن يعيد شحن نفسه بالكامل في مهمة فرملة واحدة، مما يؤدي إلى تجديد الطاقة بكفاءة عالية.

يذكر مراجع السيارة أنه، على عكس العديد من أنظمة الأداء الهجينة الأخرى، ويبدو أن سيان تركز بشكل أكبر على الأداء، وتأتي الفوائد البيئية الإضافية فقط كمكافأة لإرضاء المنظمين.

يتجلى ذلك في توصيل طاقة Sian، حيث يملأ النظام فجوات عزم الدوران التي خلفها ناقل الحركة أحادي السرعات ذي القابض الواحد بسبع سرعات.

تعد سيارة Lamborghini كانت قادرة على استخراج أفضل سمات المدرسة القديمة V12 ونظام هجين متقدم وتقريبًا جعلها تلغي نقاط ضعف بعضها البعض.

ويوفر محرك V12 إثارة لامبورجيني الكلاسيكية، بينما يضيف النظام الهجين مزيدا من القوة ويخفف عيوبها.

SsangYongEgypt
شركة لامبورجيني سيان لامبورجيني سيان

أخبار عالمية