السبت 27 أبريل 2024 10:14 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

فولكس فاجن وموبيل آي توسعان نطاق التعاون في مجال القيادة الذاتية

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات في مقرها في فولفسبورج اليوم الأربعاء عن توسيع نطاق تعاونها مع شركة موبيل آي الإسرائيلية المملوكة لمجموعة إنتل الأمريكية.

وأوضحت أكبر شركة لتصنيع السيارات في أوروبا أنها تعتزم التعاون مع موبيل آي في إدخال وظائف جديدة تتعلق بمساعد القيادة بسرعة في سلاسل الإنتاج مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو أن تتمكن السيارات من تخطي غيرها على الطرق السريعة والتوقف تلقائيا عند إشارات المرور.

وذكرت فولكس فاجن أن من المنتظر استخدام التقنية الجديدة في علامات المجموعة أودي وبنتلي ولامبورجيني وبورشه، لكنها لم تذكر موعدا محددا لهذه الخطوة. ومن المنتظر في وقت لاحق إدخال وظائف أخرى تتيح للسيارة تولي القيادة بالكامل لفترة مؤقتة.

من جانبه، قال رئيس فولكس فاجن أوليفر بلومه إن "وظائف القيادة الآلية الجديدة تزيد بشكل كبير من الراحة والأمان"، وذكر أن الشركة "ستمضي قدما بشكل مركز" في التعاون في مجال القيادة الآلية مع شركات بوش وكوالكوم وهوريزون روبوتيكس في الصين.

يذكر أن فولكس فاجن وموبيل آي تتعاونان بالفعل منذ سنوات. وكان بلومه الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لشركة بورشه، عزز هذا التعاون بعد توليه رئاسة مجموعة فولكس فاجن.

وتتعاون موبيل آي مع فولكس فاجن للشاحنات التجارية أيضا في تطوير الشاحنة الكهربائية الخالصة وذاتية القيادة بولي آي دي بوز.

وقالت الشركة الألمانية إن هذا التعاون سيتم توسيعه في الوقت الحالي، موضحة أن موبيل آي ستورد المزيد من المكونات التكنولوجية اللازمة للقيادة الذاتية حيث من المنتظر البدء في الإنتاج المتسلسل للشاحنة إي-بولي ذاتية القيادة في عام 2026.

كما تعتزم فولكس فاجن ترقية هذا الموديل لإنشاء خدمة سيارات أجرة روبوتية منتظر أن تبدأ أولا في هامبورج في عام 2026.

SsangYongEgypt

أخبار عالمية