السبت 18 مايو 2024 03:31 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

رئيس أوبل: تباطؤ المبيعات لن يوقف تطوير السيارات الكهربائية

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

قال فلوريان هاتيل الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الألمانية أوبل اليوم الثلاثاء إن عدم اليقين الذي يكتنف سوق السيارات الكهربائية بألمانيا لن يؤدي إلى تباطؤ تطوير تكنولوجيا هذه السيارات على المدى الطويل. وجاء ذلك بعد أربعة شهور من قرار الحكومة الألمانية السماح بانتهاء برنامج دعم مشتريات السيارات الكهربائية في البلاد.

وقال هاتيل لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن استمرار عدم تقديم قانون جديد لدعم السيارات الكهربائية "قد يؤدي إلى إطالة المدى اللازمة للتحول إلى السيارات الكهربائية... لكنه لن يوقف هذا التحول".

وأضاف هاتيل في تصريحاته بمدينة إيزيناخ بوسط ألمانيا إن شركة أوبل تلاحظ حاليا تردد العملاء في شراء سيارات كهربائية، مؤكدا في الوقت نفسه استراتيجية الشركة للاقتصار على بيع السيارات الكهربائية فقط في اوروبا بحلول 2028. وقال "نحن متمسكون بوضوح بخطتنا، وأيضا من حيث وتيرة تنفيذها. وتعتمد قدرتنا على تحقيق هذا الأمر أيضا على السياسات القائمة بدرجة ما".

اقرأ أيضاً

ويقول هاتيل إنه من المنطقي أن تقوم الحكومات بتحفيز مرحلة تكثيف التحول إلى السيارات الكهربائية لفترة زمنية محدودة، مشيرا إلى ان برنامج دعم تأجير السيارات الكهربائية في فرنسا يحظى بترحيب المستهلكين.

وفي الوقت نفسه أكد هاتل هدف أوبل لطرح سيارة كهربائية بسعر 25 ألف يورو (26750 دولار) فقط خلال السنوات المقبلة.

وبالنظر إلى اختلاف السعر بين سيارات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية والسيارات الكهربائية، "فإن الجيل التالي من منصات السيارات الكهربائية سيسمح لنا بتحقيق التعادل في الأسعار" بحسب الرئيس التنفيذي لشركة أوبل.

وتابع "بالطبع من الأسهل امتصاص التكلفة في فئة السيارات الغالية الثمن مثل جراند لاند. لكن الأمر أكثر صعوبة في فئة السيارات الصغيرة بسبب حالة المنافسة".

وأضاف أن الشركة لا تفكر اليوم في إنتاج سيارة كهربائية صغيرة مثل أوبل كورسا في ألمانيا.

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيا

أخبار عالمية