السبت 4 مايو 2024 12:03 صـ

جوود كار | Goud Car

راليات وسباقات

فورمولا واحد: تايلاند تبدي رغبتها باستضافة جولة في شوارع بانكوك

GoudCar جوود كار

(أ ف ب)

أبدت تايلاند رغبتها في استضافة احدى جولات بطولة العالم للفورمولا واحد للمرة الأولى في تاريخها، وفقاً لما أفاد رئيس الوزراء سريتا ثافيسين عقب لقاء جمعه بالمدير التنفيذي للفئة الاولى الإيطالي ستيفانو دومينيكالي.

كتب ثافيسين عبر موقع "إكس" (تويتر سابقاً) بعد مقابلته في بانكوك مع مروج بطولة العالم الإثنين "تايلاند لديها القدرة على استضافة الفورمولا واحد في بانكوك".

وأكد "إذا حصل ذلك، فأنا متأكد من أن بلادنا ستترك ذكريات لا تصدق، لأننا نمتلك إمكانات وقدرات جيدة، وبسبب ضيافة الشعب التايلاندي".

اقرأ أيضاً

واشار متحدث باسم الحكومة، وفق ما نقلته وسائل الإعلام المحلية إلى ان السباق سيقام في الشوارع القديمة للعاصمة بانكوك التي تعاني من الازدحام المروري ومشاكل البنية التحتية، ولكن من دون تحديد جدول زمني.

وتندرج هذه المبادرة في إطار سياسة "القوة الناعمة" التي ينتهجها ثافيسين، لزيادة ظهور تايلاند وجذب المزيد من السياح، في سياق اقتصادي لا يزال هشا منذ التعافي من تداعيات فيروس كورونا.

ويمثّل تايلاند في الفئة الاولى السائق ألكسندر ألبون الذي يدافع عن ألوان فريق وليامس، والثاني فقط في التاريخ الذي ينحدر من المملكة منذ بيرابونغس بانوداي المكنّى "برينس بيرا" الذي شارك في 19 سباقاً بين عامي 1950 و1954.

في المقابل، تتابع شركة ليبرتي ميديا الاميركية مالكة الحقوق التجارية للفئة الاولى تطوير البطولة العالمية مع اقامة 24 سباقاً هذا العام، وهو رقم قياسي، ما يشرّع باب تنظيم جولات جديدة.

ولم يسبق أن استضافت تايلاند جولة من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنها دأبت على تنظيم احدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" كل عام في بوريرام، في منطقة ريفية فقيرة تبعد أكثر من خمس ساعات بالسيارة عن العاصمة.

وكان من المقرر أن تستضيف فيتنام، القريبة من تايلاند، أول جائزة كبرى في تاريخها عام 2020 في هانوي، لكن جائحة فيروس كورونا أدت إلى الغاء الحدث قبل أن يتم التخلي عن فكرة تشييد الحلبة.

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيا

راليات وسباقات