السبت 27 أبريل 2024 01:27 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

محكمة الاتحاد الأوروبي : رفع اسم نيكيتا مازبين من قائمة العقوبات

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

ذكرت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن نيكيتا مازبين، سائق سباقات سيارات فورمولا-1 السابق، ينبغي ان يتم رفع اسمه من قائمة الأشخاص المعاقبين من قبل الاتحاد الأوروبي عقب غزو روسيا لأوكرانيا.

وذكرت محكمة لوكسمبرج إن "صلة القرابة مع والده، رجل الاعمال دميترى مازبين، لا تكفي لاعتباره مرتبطا بوالده بمصالح مشتركة ليبقى مدرجا على هذه القوائم".

ويملك دميتري، والد مازبين، حصة الأغلبية في شركة التعدين "أورالكالي" كما كان يحمل حصة الأغلبية سابقا في شركة "أورالكيم" التابعة لها. ويتردد أنه قريب للغاية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أمر ببدء الغزو.

وتم وضع اسم عائلة مازبين على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي بجانب ما يقرب من ألفين شخص آخر ومنظمة عقب بداية الغزو، مع تجميد الأصول وحظر الدخول للاتحاد الأوروبي.

وذكر الاتحاد الأوروبي وقتها أن نيكيتا كان "شخصا طبيعيا" ليتم إضافته للقائمة بسبب صلته بالعائلة.

وخسر نيكيتا مازبين مكانه في فريق هاس بفورمولا-1، حيث كان سائقا له من 2021، كما تم ابعاد شركة "أورالكاي" بعد أن كانت أحد الرعاة.

واعترض على إدراجه في القائمة، وذكرت المحكمة أنه بعد رحيله عن فريق هاس ورحيل "أورالكاي" عن رعاية الفريق، أصبح يتواجد في القائمة فقط بسبب صلته بعائلته وهو أمر غير كاف.

وكانت المحكمة ألغت في العام الماضي عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على والدة قائد مجموعة فاجنر العسكرية الراحل ، يفجيني بريجوجين لنفس السبب.

وفشل آخرون مثل رومان أبراموفيتش، مالك تشيلسي السابق، في دعواهم ضد عقوبات الاتحاد الأوروبي.

SsangYongEgypt

أخبار عالمية