السبت 27 أبريل 2024 09:30 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

شولتس يشارك في مراسم بدء بناء مصنع لشركة نورثفولت للبطاريات شمال ألمانيا

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

تعتزم شركة نورثفولت السويدية البدء رسميا في بناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في منطقة هايده شمال ألمانيا يوم الاثنين المقبل بحضور المستشار الألماني أولاف شولتس.

وإلى جانب شولتس، من المتوقع أن يشارك في أول ضربة رمزية بالجراف إيذانا ببدء الحفر والعمل، كل من الرئيس التنفيذي للشركة بيتر كارلسون، ووزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، ورئيس حكومة ولاية شلزفيج-هولشتاين دانيل جونتر.

وقال فولفجانج بوشنر نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الجمعة: "ستعطي استثمارات نورثفولت دفعة إضافية لصناعة السيارات الكهربائية في ألمانيا" مشيرا إلى أنها ستجعل ألمانيا أقل اعتمادا على الواردات وستعزز صناعة السيارات في المنافسة الدولية.

وحسب بيانات الشركة، فإن حجم الاستثمارات في المصنع الضخم الذي سيتم تشييده على مساحة 110 هكتار، تبلغ 5ر4 مليار يورو. ومن المنتظر أن يبدأ الإنتاج في المصنع في عام 2026.

ومن المنتظر اعتبارا من عام 2029، أن يتم في هذا المصنع إنتاج خلايات بطاريات لنحو مليون سيارة كهربائية سنويا. وسيوفر المصنع 3000 وظيفة مباشرة. كما يجري التخطيط لإنشاء محطة لإعادة تدوير البطاريات القديمة التي يتم إخراجها من السيارات.

كانت المفوضية الأوروبية مهدت الطريق مطلع العام أمام المشروع للحصول من الحكومة الاتحادية الألمانية وولاية شلزفيج-هولشتاين على تمويل وضمانات بقيمة 902 مليون يورو حيث تدعم برلين وشلزفيج-هولشتاين مصنع البطاريات بنحو 700 مليون يورو كما تقدمان له ضمانات بقيمة تزيد عن 202 مليون يورو.

وتتحمل الحكومة الاتحادية في برلين قرابة 564 مليون يورو من مبلغ التمويل الخاص بالمصنع فيما تتحمل ولاية شلزفيج-هولشتاين ما يصل إلى 137 مليون يورو.

SsangYongEgypt

أخبار عالمية