الجمعة 3 فبراير 2023 10:51 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

قيمة أرخص تأمين على سيارة بمشروع الإحلال

لادا جرانتا
لادا جرانتا

تعتبر حوادث المرور جزءً لا ينفصل عن حياة أي سائق على وجه الأرض، وحتى السائقين الحذرين لابد أن يتعرضوا ولو لحادث واحد على الأقل في حياتهم قد ينتج عن خطأ من سائق آخر مستهتر، وعادة ما يتسبّب هذا الإصطدام على الطرق فى العديد من المشاكل للسائقين الذي قد يتأخرون عن مواعيدهم أو يخسرون أعمالهم أو حتى يتعرضون للإصابات، بالإضافة إلى الأضرار التي تصيب سياراتهم.

أنواع التأمين على السيارات

التأمين على السيارات نوعين تأمين إجباري والآخر تكميلي، أما التأمين الإجباري فهو تطبيقاً للقانون 72 لسنة 2007 بإصدار قانون التأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع ينص في مادة الأولى على أنه يجب التأمين عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع (الملاكي والأجرة والنقل والأتوبيس) المرخص في تسييرها طبقا لأحكام قانون المرور.

 ويشمل التأمين حالات الوفاة والإصابة البدنية وكذا الأضرار المادية التي تلحق بممتلكات الغير عدا تلفيات المركبات، وذلك وفقا لأحكام وثيقة التأمين الصادرة تنفيذاً لهذا القانون داخل جمهورية مصر العربية، في حين أن التأمين التكميلي يغطي أي تلفيات كلية أو جزئية تحدث للسيارة ناتج عن حادث أو سرقة كلية أو جزئية أو حريق كلي أو جزئي، ولغرض إتمام الفائدة ستقتصر النشرة على شرح التأمين التكميلي على السيارات وسنوالي في النشرات التالية شرح التأمين الإجباري بشكل كبير من الإستفاضة.

التأمين التكميلي على السيارات 

تتعهد الشركة بتعويض المؤمن له عن الهلاك أو التلف الذي يصيب السيارة المؤمن عليها وملحقاتها المثبتة بها وذلك فى الحالات الاتية:

- التصادم والانقلاب نتيجة حادث - عطل ميكانيكي مفاجىء.

- الحريق أو الانفجار الخارجي أو الإشتعال الذاتي.

- الفعل المتعمد من الغير.

- أثناء النقل البري أو النقل بالسكك الحديدية أو أثناء عبور نهر النيل أو قناة السويس من ضفة لأخرى أو النقل النهري الداخلي أو أثناء النقل البحري الداخلي (خليج العقبة) في حالة عمل ملحق إمتداد للمنطقة الجغرافي.

- أثناء النقل بالمصاعد أو بالآلات الرافعة بما في ذلك عمليات الشحن والتفريغ التابعة لأعمال النقل السالف ذكرها للفقد بسبب السرقة أو السطو أو التلفيات الناجمة عنها أو الشروع فيها المسئولية المدنية للمتلكات قبل الغير حتى مبلغ 10000 جنيه ويجوز زيادة الحد الأقصى للمسئولية قبل الغير مقابل قسط إضافي في حالة طلبه من قبل المؤمن له.

وحدد شركات التأمين تسعير تأمين السيارات التكميلي وفقا لنوع السيارة سواء كانت نقل أو ملاكي وغيرها والموديل.

مبلغ التأمين

وفيما يلي نرصد قيمة القسط التأميني لأرخص تأمين على سيارة بمشروع الإحلال وهي السيارة لادا جرانتا وسعرها 145.800 جنيه، ولذلك فإن قيمة القسط السنوي على السيارة سيكون 8928 جنيه.

الشروط 

وحددت شركات تأمين الممتلكات الشروط في الآتى:

-السعر غير شامل الدمغات والمصاريف الإدارية وترتبط بمعاينة السيارة قبل التأمين.

-السعر لا يشمل التحمل الإختيارى.

-السعر لايشمل خدمة مساعدات الطريق وهى عبارة عن إضافة 300 جنيه على القسط فى مقابل عند حدوث حادث تتكلف الشركة بمنحك سيارة بديلة لمدة ثلاث أيام واستئجار ونش لنقل سيارتك.

- يتم الإعفاء من تطبيق شرط النسبية في حالة التأمين بالقيمة السوقية للسيارات.

- يتم الإعفاء من معاينة السيارات الزيرو فقط قبل الإصدار وذلك بالشروط الآتية:-

• وجود صورة من خطاب المرور مؤرخ بنفس تاريخ إصدار الوثيقة أو يوم سابق له علي الأكثر.

• أن يتم ترخيص السيارة بعد إصدار الوثيقة وموافاتنا بصورة من رخصة السيارة.

• وجود خطاب رسمي من معرض السيارات الذي قام ببيع السيارة موضح به ماركة السيارة، إسم العميل، رقم الشاسيه، موديل السيارة، الكماليات الموجودة بالسيارة.

وفي حالة إصلاح السيارات في التوكيل أو عند شراء قطع غيار من التوكيل أو مراكز الخدمة المعتمدة والموزعين المعتمدين فأنه يتم تطبيق التحملات الوارده في وثيقة التأمين.

شركات التامين النقل البرى التامين التكميلى الانفجار الخارجي النقل بالمصاعد لادا جرانتا حوادث المرور انواع التامين التصادم والانقلاب

أخبار محلية