الجمعة 1 مارس 2024 07:57 مـ

جوود كار | Goud Car

تقرير برلماني بريطاني يحمل مستر بين مسؤولية تراجع مبيعات السيارات الكهربائيةالفضائح تقلص مبيعات مجموعة تويوتا موتور في بداية العام الجديدالحكومة توافق على تعديل الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين بالدولةرانيا يوسف تنشر صورة أول سيارة اشترتها منذ 30 عامًارئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الوطني للهيدروجين الأخضرالسكة الحديد :قطارات أسبانى مطور و VIP اعتباراً من أول مارس لتقديم خدمة أفضل لجمهور الركابفيات تكشف عن لاعب عالمي جديد في باقة سياراتهارئيس الوزراء: تسلَّمنا 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى لصفقة ”رأس الحكمة”.. ونتسلم غداً 5 مليارات دولار أخرىالشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” تُطلق آودي RS e-tron GT وQ8 e-tron،إطلاق MINI Countryman الجديدة كليًّا في مصرإيطاليا تتواصل مع ”بي.واي.دي” الصينية للسيارات لإقامة مصنع على أراضيها”بوش” الألمانية و”مايكروسوفت” الأمريكية تعتزمان التعاون في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي ٍ
أخبار عالمية

تويوتا تؤجل طرح سيارتها GR 86 لهذا السبب

سوبارو BRZ 2022
سوبارو BRZ 2022

وجه أكيو تويودا رئيس شركة تويوتا مهندسيه إلى أهمية تويوتا GR 86 القادمة وكأنها نسخة من سوبارو BRZ.

وأشارت تقارير من تويوتا إلى حرص إدارة الشركة على أن يعرف أي سائق عند قيادته للسيارة أنه داخل 86 وليس سوبارو BRZ  ولتحقيق ذلك يبحث فريق التطوير في تروس جديدة وقد يلجأ لتغيير ضبط المحرك.

موعد الكشف عن السيارة

وتلتزم تويوتا بجعل السيارات الرياضية الصغيرة مختلفة وهذا ما يجعلها عازمة على إعادة الهندسة الخاصة بالطراز 86 التي قد تؤخر ظهوره الفعلى لنهاية 2022 بدلا من نهاية 2021.

وقال متحدث بإسم تويوتا أمريكا الشمالية إنه لم يصدر عن شركته حتى الآن أي إعلان رسمي حول التوقيت الدقيق للكشف عن تويوتا 86 .

وفيما يتعلق بسوبارو BRZ فقد تم الكشف عنها بنهاية 2020 وتشبه إلى حد كبير الطراز الأصلي وفقط تميزها بعض التحسينات الجديدة. 

ومن اللافت حتى الآن أن تويوتا تتطلع إلى تغيير ضبط محرك سوبارو رغم ما هو معروف عن شركة سوبارو من خبرة طويلة بالمحركات.

تعديلات على سوبارو BRZ

وفي كل الأحوال فإن ما سيطرأ على سوبارو BRZ من تعديلات ستكون في مجملها في صالح السائقين سواء كانت بيد تويوتا او سوبارو وسيعطي الضبط المتوقع المحرك نفسه للسيارة 30 حصانًا أكثر من سيارة الجيل الأول ، بإجمالي 228 حصانًا وعزم دوران 184 رطل-قدم. 

وتصبح السيارتان مختلفتان وتعتمدان على نفس الجهاز منظومة الحركة ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي تضبط فيها تويوتا سيارة رياضية لا تحمل علامتها حيث أن تويوتا سوبرا و BMW Z4 ينطلقان من منصة واحدة  مع العلم  أن BRZ الأصلي و 86 كانا أكثر تشابهًا من هاتين السيارتين.

وأكد رئيس تويوتا أكيو تويودا إن اليابان ستلتزم بالتحول الكهربائي  إذا كانت جميع السيارات كهربائية موضحا أن البنية التحتية اللازمة لدعم الانتقال الكامل للمركبات الكهربائية سيكلف البلاد ما بين 135 مليار دولار الي 358 مليار دولار.

SsangYongEgypt
شركة تويوتا سوبارو BRZ تويوتا GR 86

أخبار عالمية