الإثنين 30 يناير 2023 03:12 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

تعرف على أسرع سيارة في العالم

GoudCar جوود كار

يبحث الأغلبية العظمى من الناس المقبلين على شراء السيارات عن أغراض مختلفة مثل الراحة والكفاءة والقدرات على الطرق الوعرة، لكن هُناك شيء تهتم الشركات بإبرازه في جميع طرازاتها، وهو السرعة القصوى، حيث يمتلك صانعي السيارات تشكيلات كبيرة من الطرازات، التي تم تصميمها.

أسرع السيارات من صانعي السيارات حول العالم

وهناك قائمة من السيارات الإنتاجية الأسرع من شركات صناعة السيارات حول العالم، والتي يُمكنك شراؤها، حيث يظهر مقطع فيديو طرازات عدد غير قليل من المصنعين ”معظمهم من الألمان”، والتي لا تتجاوز سرعتها القصوى 248 كلم/ساعة، لكن لا يزال هناك عدد قليل منها تتجاوز هذا الحد لتقدم أداءً يُشبه السيارات الخارقة.

السيارة الأولى في الفيديو هي الباين A110 خفيفة الوزن، والتي تأتي بمحرك بأربعة أسطوانات توربو سعة 1.8 لتر، حيث تصل سرعة النسخة الأقوى منها بقوة 292 حصان إلى 258 كلم/ساعة.

ونأتي بعد ذلك إلى جيب تراكهوك، والتي تستمد قوتها من محرك V8 ضخم سعة 6.2 لتر وبالرغم من وزنها الكبير، إلا أن سرعتها القصوى تصل إلى 288 كلم/ساعة، أكثر بـ 6 كلم/ساعة من رينج روفر سبورت SVR.

وبالرغم من أن سيارات بنتلي معروفة في الغالب بفخامتها، إلا أن كونتيننتال جي تي تتمتع بسرعة قصوى مرعبة، بالطبع بالإضافة إلى مقصورتها الفخمة، حيث يُمكن للسيارة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 331.2 كلم/ساعة بفضل محركها W12 سعة 6.0 لتر بقوة 635 حصان.

وخرجت سيارة بوجاتي الأسرع في تشكيلة الشركة، وهي شيرون سوبر سبورت +300، والتي بفضل محركها القوي البالغ قوته 1,578 حصان، تصل سرعتها القصوى إلى 486.4 كلم/ساعة.

سيارات بنتلي الطرق الوعرة شيرون سوبر

أخبار عالمية