الجمعة 3 فبراير 2023 09:08 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

قلق صانعي السيارات يتلاشى بعد تعويم السفينة الجانحة: 8 ناقلات قيد الإنتظار

السفينة الجانحة
السفينة الجانحة

أثار توقف حركة الملاحة البحرية في المجرى الملاحي بقناة السويس، الذي يعد أهم المجاري الملاحية التي تربط بين القارات، وذلك عقب جنوح السفينة العملاقة إيفر جيفين، خلال الأيام الماضية، القلق حول العالم الذي يعتمد بشكل كبير جداً على قناة السويس في حركة التجارة العالمية.

تعليق حركة الملاحة بشكل مؤقت خلال الأسبوع الماضي، أثار القلق لدى صانعي السيارات حول العالم، حيث كانت من بين السفن التي تنتظر انتهاء الأزمة وتعويم السفينة الجانحة، ناقلات سيارات، وهو ما زاد من مخاوف الموردين وصانعي السيارات التي بدأت تظهر لتوقعهم بتأخر الشحنات على السفن المنتظرة في قناة السويس.

وتوقع صانعي السيارات تأخر كبير في وصول الشحنات، واستعدوا لمواجهة ذلك بتقليل الإنتاج لأن السفينة البنمية ايفر جيفين تحمل على متنها رقائق إلكترونية وقطع غيار للسيارات.

وبحسب تقرير لمجلة «Automotive News»، فإن 450 سفينة تأثرت بإغلاق قناة السويس الأسبوع الماضي، بما في ذلك 8 ناقلات سيارات، وأن هناك مخاوف أن تستمر هذه الأزمة لأسابيع، وهو ما جعل القلق يسيطر على صناع السيارات.

ولكن بعد نجاح هيئة قناة السويس في تعويم السفينة الجانحة، تلاشى هذا القلق الذي سيطر على موردي ومصنعي السيارات في أمريكا و أوروبا.

وكانت هيئة قناة السويس، قد أعلنت الخميس الماضي، تعليق حركة الملاحة مؤقتاً بعد جنوح السفينة العملاقة إيفر جفين، وبدء أعمال التكريك لتعويم السفينة مرة أخرى، وهو ما تسبب في قيام الهيئة بتحريك 13 سفينة من بورسعيد ضمن قافلة الشمال، كان من المستهدف إكمال مسيرتها في القناة وفقاً للتوقعات الخاصة بإنتهاء إجراءات تعويم السفينة الجانحة، إلا أنه مع تواصل أعمال تعويم السفينة كان لا بد من التحرك وفق السيناريو البديل بالانتظار في منطقة البحيرات الكبرى، لحين إستئناف حركة الملاحة بشكل كامل بعد تعويم السفينة.

السفينة الجانحة قناة السويس قطاع السيارات صناعة السيارات هيئة قناة السويس سفينة إيفر جيفين

أخبار محلية