الجمعة 3 فبراير 2023 11:03 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

أحلال التوك توك بمني فان بالمدن الرئيسيه وتحديد خط سير له وتعريفة موحده .

GoudCar جوود كار

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية، إن مبادرة احلال التوك توك إلى إلي مني فان سيكون فان بالمحافظات والمدن الرئيسية الكبرى،

وأضاف أن التوك توك سيسير فى الشوارع الجانبية ولكن بشرط التراخيص، لافتا إلى أنه سيجرى تحديد حيز جغرافى لكل توك توك كخط سير قريبا، مؤكدا أن من يسير فى الطرق غير المحددة يعتبر مخالفا وسيجرى سحب رخصته.

وأوضح أن هناك خطة لعملية استبدال التوك توك بالمينى فان مثلما يحدث بمبادرة إحلال السيارات، مضيفا أنه جارى وضع آلية لعملية إحلال التوك توك بشكل يتناسب مع دخول المواطنين، مؤكدا أن الدولة توقفت عن استيراد التوك توك منذ عام.

وأوضح أنه سيجرى وضع تعريفة موحدة لتسيير التوك توك فى الشوارع الجانبية أو القرى، بالإضافة إلى أن وجود تنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى لتجميع السيارات المنى فان فى مصر.

وكانت وزارة الصناعة، أصدرت قرار رقم 139 لسنة 2021 بتشكيل لجنة لوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوك توك التقليدي، لتقوم اللجنة بالاشراف والتنسيق اللازم لإتمام الإجراءات التنفيذية للمشروع وتحديد مصادر وآليات التمويل وآليات الإحلال والاستبدال والتخريد ودراسة ضمن المبادرة التجريبية للبرنامج من خلال مراحل المبادرة القائمة.

أحلال التوك توك بمني فان بالمدن الرئيسيه وتحديد خط سير له وتعريفة موحده أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه

أخبار محلية