الجمعة 3 فبراير 2023 06:04 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

”لوسيد” تستعرض أفضل الطرق لإنتاج المركبات الكهربائية

لوسيد تخطط لكهربائية معتدلة السعر مستقبلا
لوسيد تخطط لكهربائية معتدلة السعر مستقبلا

يحرص  بيتر رولينسون الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، التركيز على تكلفة البطارية، لإنتاج أفضل المركبات الكهربائية بأقل تكلفة وبأكثر كفاءة.

وإستعرض بيتر رولينسون الرئيس التنفيذي للشركة، في مؤتمر SMMT Electrified الأسبوع الماضي، خطة شركته للمستقبل وكيف يعتقد أن Lucid يمكنها الوصول إلى محطات مهمة غدا، وعلى الرغم من ارتفاع سعر السياره لوسيد AIR  يريد رولينسون أن تقتحم  شركته إلى الفضاء العام من حولها بجدارة حقيقيه.

لوسيد تعمل من أجل إنتاج سيارة تتكلف 25 ألف دولار فقطوفي تصريحات أدلى  بها الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، فأن شركته لديها رؤية  واضحة للوصول إلى السيارة الأسطورية التي تبلغ تكلفتها 25 ألف دولار، مؤكدا أن التكنولوجيا الحديثة هي السبيل لذلك.

وأضاف رولينسون أنه من أجل تطوير هذه التكنولوجيا ، فمن الضروري الآن أن تكون هناك السياره الفاخره لوسيد AIR وان يكون هناك من يشتريها بالفعل.

وقال الرئيس التنفيذي، إن الشركة تبدأ بمنتج متطور وجعله في متناول الجميع تدريجيًا وان مصنع في ولاية أريزونا قادر على التوسع وتجاوز حد الإنتاج الحالي البالغ  34000 وحدة سنويًا.”

جعل البطاريات أرخص

وعلى الرغم من موافقته على أن خفض سعر البطاريات سيكون خطوة مهمة في الوصول إلى سعر تنافسي ، يعتقد رولينسون أن شركات صناعة السيارات الأخرى تركز أكثر من اللازم على جعل البطاريات أرخص، وبدلاً من ذلك، سينصب تركيز Lucid على زيادة الكفاءة.

وأوضح رولينسون أن الحصول على أميال إضافية لكل كيلوواط ساعة من الطاقة سيكون أمرًا حاسما لوجود سيارات كهربائية بأسعار معقولة. 

لوسيد AIR بأسعار تبدأ من 72 ألف دولار وتصل إلى 170 ألف دولار

وفي حين تحصل سيارة Tesla Model 3 الأكثر كفاءة على حوالي 4 أميال لكل كيلوواط ساعة وفقا لوكالة حماية البيئة، تزعم Lucid أن سيارتها Air يمكن أن تصل إلى 4.5 ميل لكل كيلو واط في الساعة.

ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج AIR في النصف الثاني من 2021 وستكون هذه السيارة قادرة على ضخ ما يصل إلى 1،065 حصان بأسعار تبدأ من 72،500 دولار وترتفع إلى 169000 دولار مع الطراز ـ Dream Edition.

المركبات الكهربائية بيتر رولينسون بيتر رولينسون الرئيس التنفيذي

السيارات الكهربائيه