الجمعة 31 مايو 2024 12:51 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

34 ألف سيارة داخل مصانع لوسيد إير سنويا

GoudCar جوود كار

مصانع السيارات تعد من الخطوط الحمراء لدى كبرى الشركات العالمية يقتصر دخولها العاملين والمهندسين المشرفين على عملية التصنيع خشية من تسرب مواصفات السيارات إلى الشركات وبعضها.

لكن شركة لوسيد تنازلت عن ذلك من أجل إستعراض عملية  إكتمال المرحلة الأولى من بناء مصنعها في نيفادا، وأتيحت الفرصة لـ CNBC أن تقوم بجولة داخل المنشأة، والتي يطلق عليها اسم AMP-1 ”مصنع التصنيع المتقدم”.

جولة داخل مصنع لوسيد بأمريكا

يمكن للمصنع بناء 34,000 سيارة لوسيد إير سنوياً، في حين تنتج خطوط الإنتاج خاصته حالياً ست سيارات في الساعة، أو سيارة واحدة كل عشر دقائق.

ويظهر كل من بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي ومدير التقنيات في لوسيد، ونائب رئيس التصنيع بيتر هوشولدينجر، والذي كشف أن لوسيد لديها مصنعها الخاص لأنظمة توليد القوة على بعد 10 كم من مصنع AMP-1. 

في البداية، تبدأ المركبات رحلتها من ورشة الهيكل، حيث يتم تصنيع الهيكل المصنوع من الألومنيوم في عملية تعتمد بشكل كبير على الروبوتات، ثم تصل السيارات إلى ورشة الطلاء، قبل أن يتم إنزالها إلى خط القطع، حيث يتم تجميع الجزء الداخلي، ثم يتم تركيب البطارية.

تستعد الشركة لبناء المرحلة الثانية من المصنع، والتي سترفع الإنتاج إلى 90,000 سيارة سنوياً، وذلك لاستيعاب بناء سيارة لوسيد جرافيتي الاس يو في القادمة، كما تخطط الشركة في النهاية لتوسيع المصنع إلى حوالي 5.1 مليون قدم مربع، ليُنتج 400,000 سيارة سنوياً.

SsangYongEgypt
لوسيد سيارة لوسيد مصنع لوسيد بامريكا بيتر رولينسون رئيس التصنيع بيتر هوشولدينجر

أخبار عالمية