الجمعة 3 فبراير 2023 05:05 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

مرسيدس تعلن بناء شبكة شحن للسيارات الكهربائية

مرسيدس
مرسيدس

قالت مرسيدس-بنز إنها ستبني شبكة شحن السيارات الكهربائية الخاصة بها في جميع أنحاء العالم بدءًا من أمريكا الشمالية في محاولة للتنافس مع شركة تسلا الرائدة في مبيعات السيارات الكهربائية.

صناعة السيارات الألمانية

وأكدت شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة في معرض الأدوات الذكية CES في لاس فيجاس أمس الخميس إنها ستبدأ في بناء شبكة أمريكا الشمالية هذا العام بتكلفة إجمالية تزيد قليلًا عن مليار يورو ما يعادل 1.05 مليار دولار أمريكي.

وتابعت الشركة أنه عند اكتمالها في غضون ست أو سبع سنوات، سيكون للشبكة 400 محطة شحن مع أكثر من 2500 مقبس عالي الطاقة وستتبعها الشبكات في أوروبا والصين والأسواق الأخرى، مع اكتمال الشبكة الكاملة بحلول نهاية العقد، عندما تنوي الشركة بيع جميع السيارات الكهربائية حسب ظروف السوق.

وقال Ola Källenius، رئيس مجلس إدارة Mercedes-Benz، إن الشبكة الكاملة ستحتوي على أكثر من 2000 محطة شحن وأكثر من 10000 مقبس في جميع أنحاء العالم.

مرسيدس

السيارات الكهربائية

وأوضحت الشركة أن الشبكة التي تحمل علامة مرسيدس ستكون مفتوحة لمالكي جميع السيارات الكهربائية، لكن مالكي مرسيدس سيكونون قادرين على حجز منافذ الشحن والحصول على الأفضلية على الأنواع الأخرى.

وستساعد هذه الخطوة الشركة على التنافس مع Tesla، التي تقول على موقعها على الإنترنت أن لديها 40 ألف منفذ شحن في جميع أنحاء العالم.

وشبكة Tesla مخصصة في الغالب للاستخدام الحصري لمالكي Tesla، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي Elon Musk قال إن هناك خططًا لفتحها لعلامات تجارية أخرى وتمنح شبكة Tesla ميزة تنافسية على العلامات التجارية الكهربائية الأخرى، والتي يتعين عليها الاعتماد على خليط من شبكة من محطات الشحن المملوكة للقطاع الخاص.

محطات مرسيدس لشحن السيارات الكهربائية

وستحتوي كل محطة من محطات مرسيدس على أربعة إلى 12 منفذًا بطاقة شحن تصل إلى 350 كيلووات وستشارك مرسيدس تكلفة شبكة أمريكا الشمالية بالتساوي مع MN8 Energy، وهي شركة كبيرة تعمل بالطاقة الشمسية وتخزين البطاريات في مزود شبكة شحن السيارات الكهربائية الأمريكية ChargePoint، وهي أيضًا شريك.

قال ماركوس شيفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في مرسيدس، إن الشبكة ستعالج مخاوف العملاء بشأن عدم وجود نطاق كافٍ للوصول إلى وجهتهم، والعثور على محطة شحن عاملة.

واضاف شيفر أنه أثناء تطوير شبكات شحن أخرى، اعتقدنا أنه يتعين علينا المضي قدمًا واتخاذ زمام المبادرة هنا وإنشاء شبكة مرسيدس-بنز العالمية التي تحمل علامتنا التجارية.

وسيتم بناء مراكز الشحن في المدن الرئيسية والمراكز السكانية، بالقرب من الطرق الرئيسية وبالقرب من محلات البيع بالتجزئة والمطاعم حيث أكدت الشركة إن البعض سيكون في وكلاء مرسيدس المشاركين ونعرف مكان وجود عملائنا في أمريكا الشمالية، ونعرف أين نبيع السيارات الكهربائية والمحطات ستكون في مواقع آمنة ومضاءة جيدًا.

صناعة السيارات الالمانية السيارات الكهربائية محطات مرسيدس لشحن السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائيه