الأربعاء 12 يونيو 2024 05:21 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

مبيعات السيارات الكهربائية في النرويج تسجل رقما قياسيا في 2022

السيارات الكهربائية، فيتو
السيارات الكهربائية، فيتو

السيارات الكهربائية، بيع ما يقرب من 4 سيارات كهربائية من كل 5 سيارات جديدة تباع في النرويج العام الماضي، وكانت Tesla العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للعام الثاني على التوالي، بحسب بيانات الاتحاد النرويجي للطرق.

 

توقف بيع السيارات العاملة بالبنزين

سعيًا لأن تصبح أول دولة توقف بيع السيارات العاملة بالبنزين والديزل بحلول عام 2025، قامت النرويج المنتجة للنفط بإعفاء السيارات الكهربائية بالكامل التي تعمل بالبطاريات من الضرائب المفروضة على المنافسين الذين يستخدمون محركات الاحتراق الداخلي.

السيارات الكهربائية،

حصة السيارات الكهربائية الجديدة

وقال الاتحاد إن حصة السيارات الكهربائية الجديدة ارتفعت إلى 79.3% في عام 2022 من 65% في عام 2021 ومن 2.9% فقط قبل عقد من الزمن.

 

تسلا تستحوذ على سوق السيارات

استحوذت شركة تسلا على 12.2% من إجمالي سوق السيارات في النرويج، مما يجعلها العلامة التجارية الأولى للعام الثاني على التوالي، متقدمة على Volkswagen بنسبة 11.6%.

 

كان طراز Tesla Model Y هو الطراز الأكثر شعبية لهذا العام، متقدمًا على ID.4 من Volkswagen في المركز الثاني، و Skoda Enyaq في المركز الثالث.

 

صنع سيارات كهربائية بأسعار معقولة

وفي سياق آخر، أكدت تقارير حديثة أنه أدى اندفاع صناعة السيارات إلى صنع سيارات كهربائية بأسعار معقولة إلى ارتفاع أسعار هذه السيارات - على الأقل على المدى القصير مشيرا إلى أن الصناعة في حاجة ماسة إلى بناء سيارات كهربائية أقل تكلفة للجماهير لأن السعر إلى جانب المخاوف بشأن المدى وتوافر الشحن هو أحد أكبر العوائق التي تحول دون الاعتماد الشامل للمركبات الكهربائية.

 

صانعو السيارات الكهربائية

وقال صانعو السيارات إنهم يبذلون قصارى جهدهم لتقديم سيارات كهربائية أرخص وعلى سبيل المثال، يجب أن تبدأ سيارة شيفروليه إكوينوكس SUV EV EV، التي سيتم إطلاقها في 2023، بحوالي 30 ألف دولار ولطالما كان الكثيرون يستهدفون هذا الرقم، على الرغم من أن تسلا خرجت إلى حد ما من السباق هذا العام حيث أخبر Elon Musk المستثمرين في وقت سابق من هذا العام أن شركته لم تعد تعطي الأولوية لـ 25000 $ EV بعد الآن.

 

أسعار السيارات الكهربائية

وتنبع أسعار المركبات الكهربائية المرتفعة جزئيًا من هيمنة السيارات الفاخرة في السوق ويبدأ سعر البيك أب الكهربائي Ford's F-150 Lightning بحوالي 56000 دولار ؛ وتبلغ تكلفة سيارة GMC Hummer EV أكثر من 100000 دولار وحددت شركة Startup Rivian سعرًا قائمًا على 73000 دولار على شاحنتها R1T، ورفعت Lucid سعر أرخص نسخة من سيارة سيدان Air سيدان إلى 87400 دولار.

 

ويضخ صانعو السيارات أكثر من 515 مليار دولار في تشكيلات السيارات الكهربائية بالكامل على مدى السنوات العديدة المقبلة وتخطط جنرال موتورز وبي إم دبليو لجعل ما لا يقل عن 50٪ من مبيعات سياراتهما الجديدة EV بحلول عام 2030، وتريد جنرال موتورز التخلص من جميع السيارات المنتجة للانبعاثات بحلول عام 2035.

سيارات فورد الكهربائية

كما تستهدف فورد 40٪ من سياراتها العالمية المباعة مكهربة بحلول عام 2030 ومرسيدس تحاول جعل السيارات التي تم إطلاقها حديثًا تعمل بالكهرباء بدءًا من عام 2025 وسيؤدي التوسع بطبيعته إلى جعل السيارات الكهربائية أقل تكلفة بمرور الوقت.

SsangYongEgypt
السيارات الكهربائية السيارات العاملة بالبنزين والديزل Tesla الاتحاد النرويجي للطرق حصة السيارات الكهربائية سوق السيارات

السيارات الكهربائيه