الإثنين 26 فبراير 2024 04:37 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

هواوي تدخل السوق.. أبرز السيارات المطلوبة في معرض شنغهاي الدولي

سيارة من معرض شنغهاى
سيارة من معرض شنغهاى

بدأ معرض شنغهاي الدولى للسيارات، بحضور عدد قليل من الصحفيين من حول العالم، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا فى كثير من البلدان، حيث يعد المعرض واحدًا من أهم معارض السيارات الدولية التي تقام كل عام لعرض كل جديد في قطاع السيارات.

ونرصد لكم خلال السطور التالية، أبرز ما تم عرضه في معرض شنغهاي الدولي للسيارات على مدار 3 أيام:

هواوي تدخل عالم السيارات بشكل رسمي

من أبرز وأهم ما تم عرضه والإعلان عنه في معرض شنغهاي الدولي للسيارات هي سيارة شركة هواوي رائدة صناعة التكنولوجيا عالميا وفي الصين.

في بداية شهر فبراير الماضي بدأت تظهر تقارير تفيد أن شركة هواوي الصينية تعتزم دخول عالم السيارات من خلال تقديم سيارات كهربائية.

اليوم، أعلنت شركة هواوي في معرض شنغهاي الدولي للسيارات عن سيارتها باسم Seres SF5، نتيجة تعاون مع شركة سيارات صينية، طورت هواوي في هذه السيارة مجموعة نقل الحركة وأنظمة التكنولوجيا والترفيه.

تعتمد السيارة على 3 محركات، محرك غاز سعة 1.5 لتر ومحركين كهربائيين، يولدان قوة 550 حصان، بمدى كهربائي فقط 180 كم وقد يصل مدى السير الكلى 1000 كم، وسيتم بيع السيارة في متاجر هواوي في الصين بسعر 38 ألف دولار أمريكى.

هوندا تعرض نموذج لسيارة كهربائية

في أول أيام معرض شنغهاي الدولي للسيارات، حضور عدد من الصحفيين، كشفت هوندا عن نموذج لسيارة كهربائية جديدة SUV e، وسيارة أخرى هجينة، في هذا العرض قالت هوندا إن هذه السيارة الـsuv ستكون أول سيارة كهربائية بالكامل من علامة هوندا اليابانية، وتحدثت هوندا مع الصحفيين في المؤتمر عن تقنياتها الجديدة التى من المفترض أن تكون في سيارتها الكهربائية القادمة.

حوت سايك موتورز

من أغرب التصاميم التي عرضت في معرض شنغهاي الدولي للسيارات هى سيارة شركة تابعة لشركة سايك وهي Roewe Jing والمعروفة باسم «حوت» طبقا لترجمة جوجل وكما ذكر أحد الصحفيين في معرض شنغهاي.

Hongqi شركة صينية عنوانها الغرابة

شركة Hongqi هي أقدم شركة سيارات صينية اقتصرت فقط على المسؤولين الحكوميين في الصين وأغلقت في عام 1981، وأعادتها للحياة مرة أخرى شركة «فاو جروب» في منتصف التسعينات ولديها 6 طرازات في السوق الصيني.

أعلنت هذه الشركة أغرب تصميم لسيارة جديدة في معرض شنغهاي الدولي للسيارات باسم Hongqi L-Concept، الغرابة فى التصميم يكمن فى الخارج والداخل.

في الخارج لا يبدو أنها سيارة عادية بل سيارة جاءت من الفضاء كما وصف أحد الصحفيين الأوربيين في المعرض، ومن الداخل الغرابة الأكثر إهتماماً، تصنف السيارة بأنها سيدان كبيرة الحجم ومع ذلك فهى بـ3 مقاعد فقط، واحد في الأمام وإثنين بالخلف، ولا يوجد مقود قيادة.

SsangYongEgypt
معرض شنغهاى الصين سيارات معرض سيارات

أخبار عالمية