الأربعاء 8 فبراير 2023 04:25 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

هيونداي تعلن إرتفاع مبيعات السيارات الرياضية

إرتفاع مبيعات هيونداي وال SUV بالمقدمه
إرتفاع مبيعات هيونداي وال SUV بالمقدمه

أعلنت شركة صناعة السيارات هيونداي موتور، إرتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 3 أمثال أرباح الفترة نفسها من العام الماضي بفضل ضعف الأداء في الربع المقارن به وتحسن مزيج منتجات الشركة.

وبلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي 1.52 تريليون وون 1.36 مليار دولار مقابل 552.68 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

مبيعات هيونداي فاقت توقعات المحللين

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن أرباح الشركة فاقت متوسط توقعات المحللين الذي كان 1.32 تريليون وون.

وكانت هيونداي قد أوقفت العمل في عدد من خطوط التجميع في كوريا الجنوبية بسبب نقص إمدادات المكونات القادمة من الصين، في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولم يكن هناك عامل غير متكرر مؤثر على نتائج الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي.

هيونداي تستفيد من مبيعات سياراتها الرياضية

ومما ساهم  في تعويض التأثير السلبي لإرتفاع قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام الدولار، إستفادة هيونداي القصوى من هيونداي من الطلب القوي على سياراتها من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وسياراتها الفارهة من طراز جينسيس في الولايات المتحدة والأسواق الصاعدة.

وإرتفعت أرباح تشغيل هيونداي موتور خلال الربع الأول بنسبة 92% سنوياً إلى 1.66 تريليون وون مقابل 863.78 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وإرتفع هامش أرباح التشغيل من 3.4% إلى 6% خلال الفترة نفسها.

وخلال الفترة نفسها من العام الماضي، زادت المبيعات في الربع الأول بنسبة 8.2% سنوياً إلى 27.39 تريليون وون مقابل 25.32 تريليون وون.

السيارات هيونداي موتور لسيارات هيونداي مبيعات هيونداي

أخبار عالمية