الثلاثاء 28 مايو 2024 11:34 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

ثروته تجاوزت 160 مليار دولار:الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أيلون ماسك الملياردير الفقير.

GoudCar جوود كار

صدق بيت الشعر الذي قاله المتني منذ مئات السنين "مصائب قوم عند قوم فوائد"فبعد ان ضربت أزمة كرونا العالم وأنهارت بعض إقتصاديات الشركات والدول الكبري الإ أن هذه الأزمة كانت سببا في ثراء بعض رجال الأعمال والصناعة ،فقد تضاعف صافي ثروة الكندي أيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الامريكية خمس مرات في عام 2020 ،رغم مايشهده العالم من تباطؤ في الأقتصاد بسبب وباء كرونا ،حيث تجاوزت ثروته حاجز إلي 160 مليار دولار.

ربما لم يكن لدى أحد ، من الناحية المالية ، سنة أفضل من الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX Elon Musk.

رأى الملياردير ثروته تضاعف أكثر من خمسة مرات.

ومع ذلك ، فإن هذا الرجل يأخذ راتباً ضئيلاً للغاية ، ويعتمد بدلاً من ذلك على حصص ضخمة في شركاته لتجميع الثروة.

مع أداء Tesla المذهل هذا العام ، فليس من المستغرب أن تكبر وتضخم قيم الأسهم هي الاخري ليولد أثرياء جدد.

من الناحية المالية ، من المحتمل ألا يكون هناك أحد في العالم حقق نجاحًا أكبر لعام 2020 من الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk.

ماسك - الذي كان بالفعل مليارديرًا في عام 2020 - شهد صافي ثروته أكثر من خمسة أضعاف على مدار العام. نمت صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة Tesla بمقدار 129 مليار دولار ، اعتبارًا من يوم الاثنين الماضي - بزيادة قدرها 469.9٪ ، وفقًا لمؤشر Bloomberg's Billionaire.

رصد موقع Business Insider صافي ثروة ماسك في اليوم الأول والخامس عشر من كل شهر ، حتى الأول من (ديسمبر). تم بمراقبة التواريخ نصف الشهرية في محاولة لتجنب المبالغة في تقدير الثروات القصوى والانخفاضات في تقديرات ثروة ماسك ، حيث يكسب أو يخسر العديد من المليارديرات مليارات الدولارات في يوم واحد بفضل تقلبات أسعار الأسهم وهذا أمر بارز بشكل خاص لماسك ، الذي تتضخم خزائنه وتنكمش تقريبًا بالتوافق مع قيمة أسهم Tesla ، بينما يحصل على الحد الأدنى من الراتب المسموح به قانونًا من Tesla.

ماسك تعهد بمعظم تلك الأسهم في Tesla - وحصته في شركة SpaceX الخاصة - كضمان للرهون العقارية والقروض الأخرى.

وهذا يترك حصصه النهائية في الشركات المعنية بقيمة أقل قليلاً من قيمتها الاسمية. تم أستخدام هذا الخصم من قبل تقديرات الثروة الشهيرة لمجلة فوربس وكذلك مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

قدرت بلومبرج ثروة ماسك بحوالي 158 مليار دولار اعتبارًا من 15 ديسمبر ، مع حوالي 110 مليار دولار ، أو ما يقرب من 70 ٪ من هذا المبلغ ، من أسهم وخيارات Tesla ، مع 18.7 مليار دولار أخرى من الأسهم في شركة SpaceX. 7 لتضيف اليه مليارات الدولارات ألأخري.

إرتفع سعر سهم تسلا ، أكبر مصدر لمكاسب 2020 لماسك ، إلى ارتفاعات جديدة هذا العام.

كانت شركة Tesla ، الشركة الأكثر قيمة للسيارات في العالم ، تبلغ قيمتها حوالي 645 مليار دولار وهذه زيادة بنسبة 689٪ منذ الأول من يناير ،

ويعتبر ماسك الذي يمتلك 18٪ من الأسهم ، وهو بسهولة أكبر مساهم فيها له النصيب الاكبر من حجم الأرباح،

لكن راتبه الضئيل ، على الورق على الأقل ، يجعل ماسك ، على حد قوله ، "فقير السيولة". مثل الكثير من أصحاب الشركات العملاقة فلا يزال ماسك يعتمد على الرهون العقارية والائتمان في الحياة اليومية.

وقال ماسك يعتقد بعض الناس أن لدي الكثير من المال وهذا صحيح لكن"أنا في الواقع فقير السيولة"

وعلى الرغم من الراتب الضئيل الذي يتقاضاه ماسك من تسلا ، كان ماسك لا يزال المدير التنفيذي الأعلى أجراً في العالم خلال العام الماضي بفضل حزمة التعويضات شديدة التعقيد التي تمنحه الأسهم لمايك عندما تحقق تسلا مقاييس أداء أعلي فالأسهم والإيرادات والربحية تتزايد بشكل كبير.

SsangYongEgypt
جوود كار ثروته تجاوزت 160 مليار دولار:الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أيلون ماسك الملياردير الفقير .

أخبار عالمية