الخميس 25 أبريل 2024 07:34 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

ليست فقط من السيارات.. تعرف على مصدر أرباح شركة تيسلا TESLA عام 2020

شركة تيسلا TESLA
شركة تيسلا TESLA

حققت شركة تيسلا TESLA عملاق صناعة الكهربائية الأمريكية نجاح لا مثيل له، ومن أهم أسباب الإرتفاع الصاروخي لأسهم تيسلا في الأشهر الماضية هو تحولها إلى شركة ربحية أخيرًا في 2020، و ما لا يعلمه البعض أن هذه الأرباح ليست من السيارات.


أرباح TESLA في 2020 ناتجة عن بيع رصيدها الكربوني للشركات الأخرى، توجد 11 ولاية أمريكية تطلب من جميع شركات السيارات الالتزام بقيود صارمة في الانبعاثات الكربونية، مع إعطائهم رصيد أو ائتمان كربوني غير مسموح بتجاوزه في اي حال من الاحولا حفاظا علي البيئة.

 

وحصلت TESLA على 3.3 مليار دولار من ائتمانها الكربوني خلال الأعوام الثلاثة السابقة، منهم 1.6 مليار دولار في 2020 فقط مع اعتراف زاكاراي كيركهورن المدير المالي لتيسلا، أنه لا يمكن الاعتماد بشكل مستدام على الرصيد الكربوني لتحقيق أرباح مع توجه معظم صانعات السيارات للمحركات الكهربائية في الأعوام القادمة مما سيطبح امر طبيعي و غير مربح مستقبلاً.

أما عند إلغاء الائتمان الكربوني من الحسبة والاعتماد على مبيعات 2020 فقط، سنرى أن TESLA سجلت خسارة كبيرة، ولكن الشركة واثقة من قدرتها على تحقيق أرباح من مبيعاتها في الأعوام القادمة مع إستمرار توسعها في أسواق أوروبا والصين .

الجدير بالذكر انه في حالة تجاوز إحدى الشركات لرصيدها الكربوني بسبب انبعاثات موديلاتها، بإمكانها شراء الرصيد أو الائتمان المتبقي من الشركات الأخرى، وبما أن تيسلا تبيع سيارات كهربائية فقط، فلديها دائمًا رصيد فائض كل عام مما يزيد من ربحيتها. 

SsangYongEgypt
تيسلا تسلا السيارات الكهربائية أسعار جوود كار

أخبار عالمية