الأحد 29 يناير 2023 03:15 مـ

جوود كار | Goud Car

سيارات جديده

طرق ترشيد الوقود فى سيارتك الحديثة

نصائح لتوفير استهلاك الوقود في المركبات
نصائح لتوفير استهلاك الوقود في المركبات

ترشيد إستهلاك الوقود أولى الأفكار التى تدور فى ذهن قائدى السيارات عقب ارتفاع أسعار الوقود فى العالم لذلك يبحث دائما من يمتلك سيارة عن الطرق الأمانة لترشيد إستهلاك الوقود.

ويستعرض التقرير التالي أهم الإرشادات التي يتابعها قائدو السيارات من أجل الحفاظ على الوقود وترشيد استهلاكه وهى كالتالى:-
 
عند الرغبة في شراء مركبة جديدة؛ كونها المرشد الأمثل لكفاءة المركبة في استهلاك الوقود، وهي وسيلة مُثلى للمقارنة بين عدة أنواع من المركبات من شركات مختلفة لنفس الفئة واختيار أفضلها توفيراً للوقود.

 شراء مركبة جديدة يعتمد كذلك على عدة أمور؛ منها التقنيات الموجودة في المحرك مثل ”الشحن التوربيني، الشحن فائق السرعة، وما الى ذلك  والتقنيات الموجودة في ناقل الحركة، بالإضافة إلى انسيابية الهواء والتقنيات الأخرى التي تؤثر على أداء المركبة، في المحركات الصغيرة يمكن أن تعطي مستوى أداء مماثل لمستوى أداء محركات أكبر في ظل استخدام التقنيات السابقة.

أهمية الصيانة الدورية للمركبة
تسهم في إطالة العمر الافتراضي للمركبة، وتحافظ على معدلات استهلاك الوقود في حدودها الطبيعية التي صممت المركبة من أجلها.

وبيّن المختصون أنه من الأمور التي تساعد كذلك في توفير الوقود: التأكد من ضبط ضغط الإطارات حسب القيم المنصوص عليها بحسب مُصنّع المركبة، وضبط زوايا العجلات، إضافة إلى التخلص من الأوزان غير الضرورية في المركبة.

وطالب المختصون أصحاب المركبات بتجنب استخدام ”شبكة التحميل” أعلى المركبة قدر الإمكان؛ لأن ذلك يؤدي إلى زيادة الوزن، وزيادة مقاومة الهواء، خاصة عند السرعات العالية؛ مما يزيد استهلاك الوقود.

استهلاك الوقود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة لترشيد استهلاك الطاقة

سيارات جديده