الثلاثاء 18 يونيو 2024 05:24 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

كل ما تريد معرفته عن الملصق الإلكتروني

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

طالبت وزارة الداخلية من المواطنين قائدي المركبات عدم مخالفة المهلة المقررة لتركيب الملصق الإلكتروني حتى 30 مارس الجاري، وذلك تجنبًا للمساءلة القانونية بعد إنتهائها.

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، إستقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة، وذلك خلال مهلة تنتهي 30 مارس 2021، كموعد نهائي.

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط، بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

تحذيرات وزارة الداخلية:

- تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً على المركبات التى قامت بتركيب الملصق الإلكتروني، وذلك خلال مهلة زمنية تنتهي يوم 31 مارس الجاري. 

- مد ساعات العمل بجميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الثامنة مساء يوميا لسرعة الانتهاء من تركيب الملصق داخل الوحدات.

- بعد انتهاء المهلة المقررة حتى 31 مارس الجاري، منع جميع الخدمات المرورية لمالكى السيارات المتأخرين من استخراج أو تجديد رخصة القيادة، أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للمركبة.

- علي مالكي السيارات منتهية الترخيص التوجه لتجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكترونى تجنباً لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 ما هو الملصق الإلكتروني؟ 

يحتوي الملصق الإلكتروني على وجود شريحة تحتوي على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور.

ويحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها ”سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة”.

كما يحدد الملصق مدى أحقية المركبات فى السير فى المسار المخصص لها ”الحارة المرورية” مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

يُتيح لأجهزة الأمن بوزارة الداخلية وضع نظام آلى لفحص المركبات أمنياً.

ويساعد الملصق الإلكتروني على التعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كل المواطنين بأنحاء الجمهورية.

ويساهم الملصق فى التعرف على المركبات التى انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

يسهل الملصق الإلكترونى على المواطنين فى تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة ”المرور على الطرق - الانتظار وغيرها” دون توقف.

 يتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية ”خصم - مخالفة - رسوم”  تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقي لدى تفعيل هذه المنظومة.

ويساهم الملصق فى رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكترونى يضمن سرعة ضبطها.

كما يساهم في ضبط مخالفات تجاوز السرعة المقررة وتخزين صور المركبات المخالفة إلكترونياً بقاعدة بيانات مركزية.ويرتبط الملصق بقارئ إلكترونى ثابت ومتحرك لقراءة بيانات الشريحة.

ولا يجوز نزع أو نقل الملصق الإلكتروني من المكان المخصص له أو إتلافه.

SsangYongEgypt
وزارة الداخلية الملصق الالكترونى مستوى الجمهورية

أخبار محلية