الخميس 25 أبريل 2024 07:30 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

طريقة الاستعلام على مخالفات المرور 2021

الاستعلام على مخالفات المرور 2021
الاستعلام على مخالفات المرور 2021

مخالفات المرور 2021 | يبحث الكثير من المواطنين وأصحاب السيارات عن خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة في مصر، لمعرفة إذا كانت السيارة عليها مخالفات أم لا.

ونستعرض لكم خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة في مصر تتضمن الآتي:-

مخالفات المرور مصر

1- يتم الدخول على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية إدارة المرور من هنا.

2- يتم إدخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة أو إدخال رقم رخصة القيادة المستعلم عنها.

3- يتم الضغط على إجمالي المخالفات، يظهر أمامك إجمالي مخالفات المرور المستحق سدادها.

الاستعلام على مخالفات المرور
أنواع المخالفات المرورية:

1- قيادة السيارة بدون رخصة.

2- استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

3- السير عكس الاتجاه.

4- عدم ربط حزام الأمان عند القيادة.

5- الوقوف عند الأماكن المخالفة.

مخالفات المرور 2021

كانت وزارة الداخلية دشنت موقع مخالفات المرور فى ظل تطوير منظومة المرور بمصر ورفع كفاءتها وعن  طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر بصورة صحيحة عبر موقع مخالفات المرور الجديد برقم اللوحة المرورية أو رخصة السيارة أو برقم رخصة القيادة وأيضًا برقم المخالفة.

مخالفات المرور مصر

يذكر أن الإدارة العامة لنظم معلومات المرور بوزارة الداخلية المصرية، قد وقعت في يناير 2019، بروتوكول مع هيئة البريد والنيابة حول إصدار شهادات المخالفات بكل أنواعها من خلال الموقع الإلكترونية عبر بوابة الحكومة المصرية، وتنفيذ السداد الإلكتروني أيضًا، بالتعاون مع وزارة المالية في هذا الشأن.

وفي الحالة الثانية يراعي المستعلم كتابة الرقم وحل الترخيص ونوعه إن كان ملاكي أو نقل ثقيل أو دراجة نارية.

وقال مصدر أمنى إن وزارة الداخلية، مدت المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني حتى 21 نوفمبر 2020، وذلك تيسيراً على المواطنين في تركيب الملصق لجميع أنواع المركبات.

وأشار المصدر إن وزارة الداخلية تهيب بالمواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، لتركيب الملصق الإلكتروني، وكذا استبدال اللوحات المعدنية القديمة باللوحات المعدنية المؤمنة دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص، وذلك خلال المدة الزمنية المحددة.

وأكد المصدر أن جميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية وتواصل العمل حتى الساعة الثامنة مساءً لتركيب الملصق الإلكتروني فقط، بالإضافة للفترة الصباحية.

SsangYongEgypt
اخبار الحوادث حوادث الحوادث موقع وزارة الداخلية حوادث اليوم مخالفات المرور مصر مخالفات المرور 2021 الاستعلام علي مخالفات المرور

أخبار محلية