الخميس 25 أبريل 2024 12:29 مـ

جوود كار | Goud Car

بعيدا عن السيارات

ريد بول يستبعد انتقال فيرستابن لمرسيدس لتعويض رحيل هاميلتون

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

يعتقد هيلموت ماركو، مستشار فريق ريد بول المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، أن انتقال الهولندي ماكس فيرستابن إلى فريق مرسيدس، ليحل محل البريطاني لويس هاميلتون أمر مستبعد تماما.

وعند سؤاله عما إذا كان يشعر بالقلق أم لا من إمكانيةشعور فيرستابن بالضعف إذا تقدم فريق مرسيدس بعرض له، أجاب ماركو في تصريحات لبوابة "أو أي24. أيه تي" النمساوية :" لا لديه ذاكرة جيدة".

وقال ماركو /80 عاما/ المولود في مدينة جراتس النمساوية، إن أمور كثيرة حدثت في السابق، وتذكر الحادث الذي تعرض له هاميلتون في مضمار سيلفرستون في عام 2021.

يذكر أنه بعد تصادم مع هاميلتون، خرج فيرستابن عن المضمار واصطدم بحائط من الإطارات بسرعة عالية. وتابع هاميلتون طريقه حتى توج بسباق جائزة بريطانيا الكبرى. وتحدث ماركو أيضا عن "الاضطراب الذي حدث في السباق الختامي في أبو ظبي. وهذا أمر عميق".

ولكن، كان هاميلتون هو من عانى في السباق الأخير والحاسم في 2021 على مضمار "ياس مارينا"، عندما أكد مدير السباق حينها ان المواجهة النهائية بين المتنافسين على اللقب ستجرى عقب نهاية مرحلة سيارة الأمان.

وفاز فيرستابن بالسباق ولقب بطولة العالم بعد مناورة وتجاوز منافسه في اللفة الأخيرة من السباق. وفاز بلقبي بطولة العالم مرة أخرى في عامي 2022 و2023.

وسيتنافس هاميلتون ضد فيرستابن، الذي لديه عقد ممتد مع ريد بول حتى 2027، للمرة الأخيرة هذا العام في سيارة مرسيدس.

وسيستخدم هاميلتون شرط الرحيل الموجود بعقده بعد نهاية هذا الموسم وسينضم لفريق فيراري بداية من عام 2025.

وبسؤاله عن رد فعل فيرستابن بعد إعلان انتقال هاميلتون، قال ماركو :"كان مستمتعا فقط".

وبعد أن قدم فريق فيراري سيارته للموسم الجديد يوم الثلاثاء الماضي، ومرسيدس يوم الأربعاء، أصبح الدور على ريد بول لإعلان سيارته اليوم الخميس.

SsangYongEgypt

بعيدا عن السيارات