الأحد 3 مارس 2024 03:36 مـ

جوود كار | Goud Car

بعيدا عن السيارات

ستاندرد آند بورز: سوق السيارات الألماني قد يشهد مكاسب طفيفة هذا العام

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

قال محللون بوحدة ستاندرد آند بورز جلوبال موبيلتي لبيانات قطاع السيارات وتحليلاته التابعة لوكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني، إن من المتوقع أن يسجل سوق السيارات الجديدة في ألمانيا نتائج إيجابية هذا العام، على الرغم من تباطؤ حالي في الطلب، لكن المبيعات مع ذلك ستتراجع كثيرا إلى ما دون مستويات ما قبل جائحة كورونا.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، قال مارتن بينيكه، وهو مدير كبير بوحدة ستاندرد آند بورز جلوبال موبيلتي لصحيفة "أوتوموبل فوخه" الألمانية إن "السوق لن تواصل النمو في النصف الأول من العام.. لكننا مازلنا نتوقع أن تصل إلى حوالي 8ر2 مليون سيارة ركاب في العام الحالي".

وبلغت تراخيص السيارات الجديدة العام الماضي 7ر2 مليون سيارة. وارتفعت بنسبة 1ر18% لتصل إلى 243 ألفا و277 سيارة في تموز/ يوليو الماضي، مدفوعة بقفزة نسبتها 9ر68% للسيارات الكهربائية، حسبما ذكرت هيئة النقل الاتحادية الألمانية "كيه بي أيه" في الرابع من آب/ أغسطس. وبالنسبة للأشهر السبعة الأولى من العام، ارتفعت تراخيص السيارات الجديدة بنسبة 6ر13% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 6ر1 مليون سيارة.

وبينما يتوقع بينيكه أن ترتفع تراخيص السيارات الجديدة إلى 9ر2 مليون ترخيص العام المقبل، قال إنه لا يتوقع أن تعود سوق السيارات الألمانية إلى المستويات المرتفعة السابقة. وفي عام 2019، قبل تفشي الجائحة، والحرب في أوكرانيا، سجلت ألمانيا 6ر3 مليون ترخيص سيارة جديدة.

SsangYongEgypt

بعيدا عن السيارات