السبت 27 أبريل 2024 02:26 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

”فين فاست” الفيتنامية تعتزم بدء بيع سياراتها الكهربائية في تايلاند

GoudCar جوود كار

ذكرت شركة صناعة السيارات الفيتنامية "فين فاست"، يوم الثلاثاء، أنها تخطط لبيع سياراتها الكهربائية في تايلاند، وتعاقدت مع تجار سيارات لفتح صالات عرض هناك.

تواجه فين فاست، التي بدأت تصدير سياراتها الكهربائية العام الماضي فقط، منافسة شديدة في تايلاند من شركات السيارات الصينية مثل بي واي دي.

كما دخلت تسلا الساحة مؤخرا، وعرضت جميع الشركات أحدث نسخها في معرض بانكوك الدولي للسيارات.

يعد سوق السيارات الكهربائية في تايلاند صغيرا، لكنه ينمو بسرعة مدعوما بالحوافز والإعانات المقدمة من الحكومة.

تخطط فيتنام، التي يزيد عدد سكانها عن 70 مليون نسمة، لتحويل 30% من 2.5 مليون سيارة تصنعها سنويا إلى سيارات كهربائية بحلول عام 2030.

وقال فو دانغ ين هانغ، الرئيس التنفيذي لفرع شركة فين فاست في تايلاند، للأسوشيتدبرس، إن الشركة تأمل في البدء في بيع دراجاتها البخارية الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي الكهربائية في فيتنام خلال الشهرين المقبلين.

من المرجح الإعلان عن تفاصيل حول أسعار وشراء السيارات الكهربائية في وقت لاحق من العام.

شكلت تايلاند 58% من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في جنوب شرق آسيا عام 2022، متقدمة على فيتنام وإندونيسيا.

لكن سوق السيارات الكهربائية لا يزال صغيرا، حيث يمثل 0.5% فقط من مبيعات السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم في 2022.

تسعى تايلاند لتغيير ذلك الوضع عن طريق تقديم حوافز لتشجيع تصنيع وبيع السيارات الكهربائية، مثل تخفيض رسوم الاستيراد، وإعانات لجعلها أكثر تنافسية من حيث الأسعار.

حددت فين فاست هدفا لبيع سياراتها في 50 سوقا حول العالم بحلول نهاية عام 2024.

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيار

أخبار عالمية