الإثنين 29 أبريل 2024 08:49 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

كروز الأمريكية لسيارات الأجرة ذاتية القيادة تستأنف التشغيل يدويا بعد حادث سان فرانسيسكو

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

قررت شركة تشغيل السيارات الأجرة ذاتية القيادة الأمريكية كروز تشغيل السيارات التقليدية على الطرق العامة بعد ستة أشهر من وقف جميع رحلاتها نتيجة حادث تصادم إحدى سياراتها بسيدة في مدينة سان فرانسيسكو.

وقالت الشركة التابعة لمجموعة صناعة السيارات الأمريكية العملاقة جنرال موتورز في بيان عبر الإنترنت مساء أمس الثلاثاء إنها ستستأنف "القيادة اليدوية لإنشاء خرائط جديدة وجمع معلومات الطرق في مدن محددة بدءا بمدينة فونيكس" في ولاية أريزونا الأمريكية.

وأضافت الشركة أن "هذا العمل يتم باستخدام سيارات يقودها سائقون دون تدخل من أنظمة القيادة الذاتية، وتعتبر خطوة مهمة لصلاحية أنظمة القيادة الذاتية الخاصة بنا، في الوقت الذي نعمل فيه من أجل العودة إلى تشغيل سياراتنا ذاتية القيادة... وسيساعدنا هذا في تحديد توقيت استئناف تشغيل خدماتنا ذاتية القيادة".

يذكر أن كروز تعتبر خدمة رائدة في مجال سيارات الأجرة ذاتية القيادة، مع خطط توسع طموحة. وأوقفت جميع رحلاتها على الطرق العامة نتيجة الحادث المروري الذي وقع في أوائل تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عندما سحبت إحدى سياراتها ذاتية القيادة سيدة على الطريق لعدة أمتار.

كانت سيارة يقودها سائق قد صدمت السيدة وأطاحت بها أمام السيارة ذاتية القيادة التابعة لكروز. وبحسب تقرير الحادث فإن السيارة ذاتية القيادة توقفت على الفور لكن السيدة كانت مازالت السيارة.

وهذه السيارة مبرمجة على أنها في بعض الحالات تتحرك آليا بعد حوادث التصادم لتقف على جانب الطريق حتى لا تعطل حركة المرور. واختار برنامج كمبيوتر السيارة في هذه الحادثة التصرف وفقا لهذه القاعدة رغم أن السيدة كانت مازالت تحت السيارة، فسحبتها لنحو 6 أمتار حتى توقفت تماما.

SsangYongEgypt

أخبار عالمية