الإثنين 17 يونيو 2024 05:09 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

فيتيل ينظم عدة فعاليات قبل سباق فورمولا-1 بإيميليا رومانيا لتكريم سينا

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

نظم سيباستيان فيتيل عدة فعاليات لتكريم أحد أساطير سباقات سيارات فورمولا-1 ، أيرتون سينا، وذلك خلال سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى الذي يقام في عطلة نهاية هذا الاسبوع على مضمار إيمولا.

وقام بطل العالم لأربع مرات سابقا، بدعوة جميع السائقين الحاليين للسير على مضمار إنزو دينو فيراري، اليوم الخميس، حيث تعرض سينا لحادث مميت قبل 30 عاما.

وسيلتقي السائقون على خط البداية-النهاية وسيقفون بالقرب من النصب التذكاري لسينا في منعطف تامبوريلو، حيث تعرض للحادث، للوقوف دقيقة صمت.

اقرأ أيضاً

وبعد استعراض السائقين قبل انطلاق السباق يوم الأحد المقبل، سيقود فيتيل سيارة مكلارين" إم بي 4 / 8" حول المضمار. وكان سينا يقود نفس الطراز في 1993، آخر موسم له مع مكلارين قبل الانتقال لفريق وليامز.

وتحت شعار "سينا للأبد"، قام فيتيل بإنتاج قمصان تذكارية إحياء لذكرى السائق البرازيلي الذي توج ببطولة العالم ثلاث مرات. وسيتم التبرع بالأرباح للجمعيات الخيرية، حيث ستذهب نصف الأرباح إلى مؤسسة أيرتون سينا.

وقال فيتيل :" كنت أبلغ سبع سنوات فقط عندما وقعت الحادثة. والدي قال لي كم كان سينا سائقا عظيما. كان والدي من مشجعي سينا الأوفياء، وأعطاني سيارة سينا لعبة صغيرة كهدية".

وأضاف :"خلال الفترة اللاحقة، ما كنت أقدره بشكل خاص هو أنه لم يكن أحد أفضل سائقي السباقات على الإطلاق فحسب، بل أظهر تعاطفه ودعمه للمشاكل الاجتماعية الصعبة والفقر الذي تعاني منه بلاده البرازيل".

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيا

أخبار عالمية