الخميس 18 يوليو 2024 07:32 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

رئيس بي إم دبليو يحذر من حرب تجارية محتملة بين أوروبا والصين بسبب السيارات الكهربائية

GoudCar جوود كار

وقال أوليفر تسيبسه الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية إن هذه الرسوم هي "طريق من الخطأ السير فيه... المفوضية الأوروبية تضر الشركات الأوروبية والمصالح الأوروبية".

وأضاف أن الإجراءات الحمائية التجارية يمكن أن تؤدي إلى موجات متتالية من هذه الإجراءات، حيث يؤدي فرض رسوم إلى فرض رسوم مضادة وهكذا.

وقال "من وجهة نظر بي.إم.دبليو الإجراءات الحمائية مثل فرض رسوم على الواردات لا تساعدنا في المنافسة في الأسواق الدولية".

يذكر أن بي.إم.دبليو تنتج السيارة الكهربائية آي.إكس3 من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) والسيارة الكهربائية ميني كوبر في الصين لتصديرها إلى دول الاتحاد الأوروبي. في المقابل تصدر بي.إم.دبليو سياراتها من طرز الفئة بي.إم.دبليو الفئة الرابعة والسادسة والسابعة وآي7 والثامنة إلى الصين من مصنعها في ولاية بافاريا الألمانية.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق من اليوم قالت المفوضية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، إن الدعم تسبب في " التهديد بحدوث ضرر اقتصادي" لمنتجي السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي. ويمكن أن تتراوح الرسوم على الشركات الصينية من 4ر17% على سيارات شركة بي واي دي و 20% على شركات جيلي و 1ر38% على سيارات شركة سايك.

وأضافت المفوضية أن الشركات التي لم تتعاون مع تحقيق المفوضية يمكن أن تواجه رسوما بنسبة 1ر38%.

يأتي ذلك في حين انتقدت وزارة التجارة الصينية بشدة تهديد المفوضية الأوروبية بفرض رسوم استيراد على السيارات الكهربائية الصينية تصل إلى 1ر38%، بدعوى حصولها على تعزيز غير قانوني من خلال الدعم. وهددت الوزارة باتخاذ إجراءات مضادة.

وقال متحدث باسم وزارة التجارة اليوم الأربعاء إن بكين ستراقب عن كثب تطورات العملية على الجانب الأوروبي وستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية حقوق ومصالح الشركات الصينية.

وأضاف أن الصين قلقة وغير راضية تماما عن سلوك الاتحاد الأوروبي، كما أن الصناعة الصينية تشعر بخيبة أمل.

جوود كار | Goud Car
#جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كار #جمارك ال

أخبار عالمية