الخميس 18 يوليو 2024 09:32 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

فورد متمسكة بقرار وقف إنتاج السيارة فوكس في ألمانيا رغم تراجع مبيعات السيارات الكهربائية

GoudCar جوود كار

أعلنت شركة فورد موتور كورب الأمريكية للسيارات التزامها بخطة وقف تصنيع سيارتها فوكس في ألمانيا في الموعد المقرر بنهاية العام المقبل حتى إذا خفف الاتحاد الأوروبي خططه الرامية إلى الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية وتتضمن وقف بيع السيارات الجديدة التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية بعد عام 2035.

وقلصت شركة فورد إنتاجها في مصنع مدينة سارلويس الألمانية. وبعد وقف إنتاج السيارة فوكس في المصنع بنهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2025 سيظل في المصنع حوالي 1000 عامل فقط من بين حوالي 4500 عامل يعملون فيه حاليا. وسيظل المصنع مفتوحا حتى نهاية 2032 لتقديم الخدمات لمصانع فورد الأخرى.

يأتي ذلك في حين من المنتظر إعادة النظر في إجراءات خفض الانبعاثات الكربونية في أوروبا بعد زيادة عدد مقاعد اليمين المحافظ في البرلمان الأوروبي في الانتخابات التي أجريت في الأسبوع الحالي. في الوقت نفسه تشهد مبيعات السيارات الكهربائية تباطؤا واضحا على مستوى العالم مما يثير الكثير من الشكوك بشان إمكانية تحقيق هدف وقف بيع السيارات التقليدية في أوروبا بعد عام 2035.

من ناحيته قال كيران كاهيل نائب مدير التصنيع في فورد أوروبا إن أي تغيير في القواعد لن يجعل فورد تواصل تصنيع السيارات في مصنع سارلويس.

اقرأ أيضاً

في الوقت نفسه أجلت فورد الموعد المستهدف لقصر مبيعاتها على السيارات الكهربائية في أوروبا من 2030 إلى 2035. كما عدلت شركات السيارات الأخرى خططها للتوقف عن بيع السيارات التقليدية والاقتصار على بيع السيارات الكهربائية مع تباطؤ مبيعاتها.

يذكر أن إنتاج سيارات فوكس في مصنع سارلويس توقف في آذار/مارس الماضي بسبب إضراب من جانب عمال بعض الشركات الموردة للمطالبة بنفس شروط نهاية الخدمة المعروض على موظفي فورد في ألمانيا.

جوود كار | Goud Car
#جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كار #جمارك ال

أخبار عالمية